الجمهور يهتف (الشعب يريد إسقاط النظام).. دقيقة حداد على شهداء التحرير.. وخالد يوسف يطالب بالحرية لفادي الصاوي - بوابة الشروق
الأحد 19 مايو 2024 4:49 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أجواء ثورية في افتتاح مهرجان الإسكندرية

الجمهور يهتف (الشعب يريد إسقاط النظام).. دقيقة حداد على شهداء التحرير.. وخالد يوسف يطالب بالحرية لفادي الصاوي

افتتاح الدورة 27 من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول حوض البحر الأبيض المتوسط
افتتاح الدورة 27 من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول حوض البحر الأبيض المتوسط
أحمد فاروق
نشر في: الأربعاء 5 أكتوبر 2011 - 11:20 م | آخر تحديث: الأربعاء 5 أكتوبر 2011 - 11:20 م

في أجواء ثورية افتتحت مساء أمس الثلاثاء، الدورة 27 من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول حوض البحر الأبيض المتوسط، حيث تفاعل الحضور مع عرض الافتتاح لمخرجه عادل عبده، الذي نجح في الوصول إلى مشاعر وأحاسيس الضيوف المصريين والأجانب عندما قدم مشاهد من الأفلام التي تناولت ثورات المصريين مثل "شيء من الخوف" و"بين القصرين" و"الفاجومي" انتهاء بعرض مشاهد من ميدان التحرير والذي هتف معها الحضور "الشعب يريد إسقاط النظام".

 

 

ودعا ممدوح الليثي من على خشبة المسرح للوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء الثورة في جميع أنحاء مصر، وتم إهداء الدورة لأرواحهم.

 

 

من ناحية أخرى، خطف الفنان خالد الصاوي الأضواء خلال تقديمه كعضو لجنة التحكيم، وهو ما تكرر عند تكريم الفنان يحيى الفخراني.

 

 

الجدير بالذكر، أنه تم تكريم كل من المخرج سمير سيف والسيناريست بشير الديك والفنانة زهرة العلا، التي تسلمت جائزتها المخرجة منال الصيفي.

 

 

ومن لبنان، الفنانة كارمن لبس، التي حيت الثورة المصرية في كلمتها، وفي النهاية صعدت أسرة فيلم "كف القمر" على خشبة المسرح، وهم خالد صالح وغادة عبد الرازق وجومانا مراد وصبري فواز والمخرج خالد يوسف، الذي أشعل القاعة عندما طالب بالحرية والإفراج عن فادي الصاوي طالب معهد السينما المعتقل في أحداث السفارة الإسرائيلية، مما أدى لأن يهتف معه الجمهور بكلمة الحرية أكثر من مرة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك