الدنمارك تهزم مونتنجرو في ملعبها وتؤجل تأهل بولندا للمونديال الروسي - بوابة الشروق
الخميس 27 يونيو 2024 6:43 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الدنمارك تهزم مونتنجرو في ملعبها وتؤجل تأهل بولندا للمونديال الروسي

د ب أ
نشر في: الخميس 5 أكتوبر 2017 - 11:28 م | آخر تحديث: الخميس 5 أكتوبر 2017 - 11:28 م

واصل المهاجم البولندي الشهير روبرت ليفاندوفسكي ممارسة هوايته في هز الشباك وسجل ثلاثة أهداف (هاتريك) ليقود منتخب بولندا إلى خطوة جديدة ومهمة على طريق التأهل لنهائيات كأس العالم 2018 بفوزه الساحق 6 / 1 على مضيفه الأرميني اليوم الخميس في الجولة التاسعة قبل الأخيرة من مباريات المجموعة الخامسة في التصفيات الأوروبية المؤهلة للبطولة.

كما واصل المنتخب الدنماركي انتصاراته المتتالية في التصفيات وحافظ على أمله في التأهل للنهائيات بفوزه الثمين 1 / صفر على مضيفه منتخب مونتنجرو (الجبل الأسود) في مباراة اخرى اليوم بنسف الجولة والتي شهدت أيضا فوز رومانيا على كازاخستان 3 / 1 .

ورفع المنتخب البولندي رصيده إلى 22 نقطة في صدارة المجموعة بفارق ثلاث نقاط أمام الدنمارك وست نقاط أمام مونتنجرو.

وضمن المنتخب البولندي على الأقل التأهل للملحق الأوروبي الفاصل فيما كان من الممكن أن تحسم مباراة منتخب مونتنجرو مع الدنمارك بطاقة التأهل رسميا لبولندا إذا انتهت هذه المباراة بالتعادل.

ولكن مع انتهاء المباراة بفوز المنتخب الدنماركي ، أصبح المنتخب البولندي بحاجة للفوز أو التعادل مع ضيفه المونتنجري في الجولة الأخيرة من التصفيات يوم الأحد المقبل للتأهل إلى المونديال بعيدا عن حسابات الأهداف.

وافتتح كاميل جروشيسكي التسجيل في المباراة مبكرا بهدف التقدم لبولندا في الدقيقة الثانية ثم أضاف ليفندوفسكي هدفين متتاليين أحرزهما في الدقيقتين 18 و25 ليحسم الفريق البولندي المباراة تماما في شوطها الأول رغم هدف حفظ ماء الوجه لأصحاب الأرض والذي سجله هوفانيس هامباردزوميان في الدقيقة 35 .

وفي الشوط الثاني ، أشاف المنتخب البولندي ثلاثة أهداف أخرى سجلها جاكوب بلازتشيكوفيسكي وليفاندوفسكي ورافال فولسكي في الدقائق 58 و64 و89 .

ورفع ليفاندوفسكي رصيده إلى 15 هدفا في صدارة قائمة هدافي التصفيات الأوروبية الحالية متفوقا على البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الإسباني والذي سجل 14 هدفا في التصفيات الحالية حتى الآن.

كما رفع ليفاندوفسكي نجم هجوم بايرن ميونخ الألماني رصيده من الأهداف مع المنتخب البولندي في المباريات الدولية إلى 50 هدفا ليصبح الهداف التاريخي لبولندا.

وفي بيران بمونتنجرو ، تغلب المنتخب الدنماركي على مضيفه المونتنجري بهدف نظيف سجله كريستيان إيركسن في الدقيقة 16 ليقضي على أمل منتخب مونتنجرو في التأهل المباشر فيما لا تزال الفرصة سانحة أمام الفريق لبلوغ الملحق الأوروبي.

وفي المباراة الثالثة بالمجموعة ، تغلب منتخب رومانيا على كازاخستان بثلاثة أهداف سجلها كونستانتين بوديسكوفي الدقيقتين 33 و38 من ضربة جزاء وكلاوديو كيسيرو في الدقيقة 73 مقابل هدف سجله باورزهان توريسبيك في الدقيقة 82 ليرفع رصيده إلى 12 نقطة في المركز الرابع ويتجمد رصيد كازاخستان عند نقطتين في المركز السادس الأخير بالمجموعة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك