مهندسو الصيانة بمصر للطيران يهددون بإضراب عن العمل يبدأ صباح اليوم - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 9:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بعد إحالة 8 منهم للتحقيق الإداري

مهندسو الصيانة بمصر للطيران يهددون بإضراب عن العمل يبدأ صباح اليوم

صورة أرشيفية لمطار القاهرة الدولي
صورة أرشيفية لمطار القاهرة الدولي
زياد حسن
نشر في: الإثنين 5 نوفمبر 2012 - 12:45 ص | آخر تحديث: الإثنين 5 نوفمبر 2012 - 12:45 ص

بدأ مهندسو الصيانة الفنية بمصر للطيران تجمهراً لهم بمطار القاهرة مساء يوم الأحد، عقب قيام الشركة بتحويل 8 مهندسين منهم إلى التحقيق الإداري, وذلك إعراباً عن رفضهم لهذا القرار.

 

 

وفي رد فعل آخر لهم حول قرار إحالة زملاءهم للتحقيق، هدد المهندسون ببدء إضراب لهم من التاسعة من صباح اليوم الاثنين, وإيقاف حركة الطائرات التي تقوم بتقديم الصيانة لها ومراجعتها فنياً قبل الإقلاع, والتوقيع على صلاحيتها للطيران.

 

 

وأشار عدد من المهندسين، إلى أن عملية التصعيد واردة ما لم تستجب الشركة لطلبهم بإيقاف التحقيق مع زملاءهم, وإجراء حوار مع ممثلين لهم مع إدارة الشركة القابضة ورئيس شركة الصيانة بمصر للطيران ووزارة الطيران المدني حول بعض الطلبات التي تقدموا منذ شهور إلى الإدارة للتحاور بشأنها، وتنفيذ ما يتم الاتفاق عليه بين الطرفين، لكن أحداً – على حد قولهم – لم يسمع لهم.

 

 

وقالوا: تقدم نحو 120 من مهندسي الصيانة من إجمالي 130 منهم بطلب لإدارة الشركة يعربون فيه عن رغبتهم في عدم مصاحبتهم لرحلات, وجاء رد فعل الشركة على هذا الطلب بتحويل 8 منهم إلى التحقيق, وهو الأمر الذي أعدوه تصعيداً من الإدارة بدلاً من التحاور، وهو ما يرفضوه تمامًا.

 

 

وأشاروا إلى أنهم في انتظار رد فعل الإدارة حتى صباح الاثنين، مؤكدين على رغبتهم في عدم تصعيد الأمر ورفع قرار إجراء التحقيق مع زملاءهم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك