«النهضة» التونسية ترفض محاكمة «مرسي» وتعلن تضامنها التام معه ومعاوينه - بوابة الشروق
الأحد 15 سبتمبر 2024 1:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«النهضة» التونسية ترفض محاكمة «مرسي» وتعلن تضامنها التام معه ومعاوينه

شريف حسن
نشر في: الثلاثاء 5 نوفمبر 2013 - 12:53 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 5 نوفمبر 2013 - 12:55 ص

أصدرت حركة النهضة التونسية، بيانًا تعلن فيه تضامنها التام و"غير المشروط مع الدكتور محمد مرسي، ومعاوينه في المحاكمة الظالمة"، بحسب ما جاء في البيان، تعقيبًا على محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي، يوم الاثنين.

وقالت الحركة في بيانها، الذي نشرته الصفحة الرسمية لحزب الحرية والعدالة بموقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، إنها "تؤكد أن ما يجري استخفاف بإرادة ملايين المصريين حيث يحاكم الرئيس الشرعي والسلطة الشرعية"، على حد تعبيرها.

وأضافت "النهضة التونسية" في البيان الذي يحمل توقيع المكتب السياسي للحركة، مساء الاثنين، أنها تدعو إلى "إيقاف المحاكمة الظالمة، وإطلاق سراح الرئيس المحتجز والعودة إلى مسار الانتقال الديمقراطي، الذي يحقق تطلعات الشعب المصري الشقيق"، كما دعت في بيانها إلى "حقن الدماء المصرية واستكمال ثورة 25 يناير 2011، وتحقيق أهدافها"، بحسب ما نقلته صفحة "الحرية والعدالة" على (فيسبوك).

وقد تباينت ردود الفعل من خلال تعليقات القراء بين مؤيدين للبيان، ومعارضين له باعتباره تدخلاً من تونس في الشؤون الداخلية لمصر، قائلين: "دوركم قرب يا تونس"، على حد تعبيرهم.

يشار إلى أن البيان كان قد نشر قبل ساعات على الصفحة الرسمية لحركة النهضة التونسية، بموقع (فيسبوك)، وكانت أكثر التعليقات المنشورة في الصفحة تردد جملة "قريبًا سيكون للنهضة نفس مصير مرسي وجماعته"، حسب قولهم.

وهذا نص البيان..



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك