مصادر: النور ينسق مع الوفد و«منشقى الإخوان» لانتخابات البرلمان - بوابة الشروق
الأحد 8 سبتمبر 2024 4:53 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصادر: النور ينسق مع الوفد و«منشقى الإخوان» لانتخابات البرلمان

يونس مخيون
يونس مخيون
على كمال
نشر في: الأربعاء 5 نوفمبر 2014 - 7:55 م | آخر تحديث: الأربعاء 5 نوفمبر 2014 - 7:55 م

- مخيون يتواصل مع البدوى.. وعبدالمعبود مع الكيانات الشبابية و«أقباط 38»

- الوفد: لم نتحدث مع الحزب السلفى.. وعمارة: ننسق معه لخوض الانتخابات على قائمته

أكدت مصادر مطلعة بحزب «النور» أن قيادات الحزب أجرت اتصالات بقيادات أحزاب أخرى وكيانات شبابية، فى مقدمتها حزب «الوفد»، لتبحث معها إمكانية التنسيق الانتخابى لخوض البرلمان معا، فى الوقت الذى نفى فيه «الوفد» إجراء أى مشاورات مع الحزب السلفى.

وقالت المصادر لـ«الشروق» إن رئيس الحزب يونس مخيون أجرى اتصالا برئيس «الوفد» السيد البدوى، يطلب منه الموافقة على الانضمام لتحالف «الوفد المصرى»، ليخوض معه الانتخابات على نظام القائمة فقط، بينما يخوضها منفردا على المقاعد الفردية.

وأضافت المصادر أن رئيس الوفد طلب مهلة لعرض طلب مخيون على اللجنة العليا لحزبه، وفى حال الموافقة يبدأ التنسيق الفعلى وتوزيع المقاعد.

وأكدت أن الحزب كلف عضو المجلس الرئاسى صلاح عبدالمعبود، بالتنسيق مع بعض الكيانات الشبابية، ومن بينها تحالف شباب الإخوان المنشقين، وأقباط 38، بناء على طلبهم لضمهم إلى قوائم الحزب. وهو الأمر الذى أكده عمرو عمارة، منسق تحالف الإخوان المنشقين لـ«الشروق»، مشيرا إلى تواصله مع الحزب السلفى لخوض الانتخابات على قائمته.

وتضم اللجنة المكلفة من «النور» للتواصل مع الأحزاب الأخرى رئيس الحزب، ونائبه أشرف ثابت، والأمين العام جلال مرة.

وبحسب المصادر، فإن الحزب قرر خوض الانتخابات البرلمانية على النظام الفردى منفردا بترشيح كوادره وشخصيات مستقلة، بالإضافة إلى السعى لتشكيل تحالف مع أحزاب أخرى فى القائمة فقط.

من جهته، نفى حسام الخولى، سكرتير مساعد حزب الوفد، إجراء حزبه أى مشاورات مع النور، وأن حزبه لم يتلق لأى اتصالات من الحزب السلفى، بخصوص هذا الأمر.

وقال صلاح عبدالمعبود، عضو المجلس الرئاسى لحزب النور، إن الحزب يتواصل مع جميع الأحزاب السياسية باستمرار دون انقطاع، مضيفا أن التنسيق مع تحالف شباب الإخوان المنشقين بشكل فردى حتى الآن وليس بشكل رسمى. وأضاف عبدالمعبود لـ«الشروق» أن عدم صدور قانون الدوائر الانتخابية حتى الآن سبب حالة من التراخى بين جميع الأحزاب السياسية، وعدم السرعة فى اتخاذ القرارات وإنهاء الاستعدادات البرلمانية. وكشف عبدالمعبود أن الحزب سوف ينسق مع المرشحين فى بعض الدوائر لإخلائها بعد صدور القانون، لعدم رغبته فى الاستحواذ والترشح على جميع المقاعد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك