مصر فى الميدان .. مشروع لتوثيق ورصد ثورة 25 يناير فنيا - بوابة الشروق
الأربعاء 3 يوليه 2024 12:20 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصر فى الميدان .. مشروع لتوثيق ورصد ثورة 25 يناير فنيا

القاهرة - أ ش أ
نشر في: الإثنين 5 ديسمبر 2011 - 1:50 م | آخر تحديث: الإثنين 5 ديسمبر 2011 - 1:50 م

أطلق قطاع العلاقات الثقافية الخارجية بوزارة الثقافة، برئاسة حسام نصار، مشروعا بعنوان "مصر فى الميدان" الهدف منه إدراج الأعمال الفنية التى رصدت وعبرت عن ثورة 25 يناير ضمن الفعاليات الثقافية المصرية التى ينظمها القطاع فى الخارج .

 

وقال حسام نصار وكيل أول وزارة الثقافة - فى تصريح له اليوم الاثنين - إن المشروع سيبدأ بالأفلام الوثائقية التى قام بتسجيلها المحترفون أو الهواة فى الميدان خلال فترة الثورة، بالإضافة إلى الرؤى الفنية التى قام بإعدادها المبدعون من كافة الأعمار والفئات.

 

وسيقوم القطاع بإدراج المتميز منها على قائمة نشاطاته الخارجية ، مع بحث مدى إمكانية طباعة هذه الأعمال وتوزيعها على المكاتب الثقافية المصرية فى الخارج لعرضها خلال الأنشطة الثقافية التى تنظمها عن مصر ، مع دعوة مخرجيها للحديث عن أفلامهم وتجاربهم فى الميدان .

 

وأكد نصار أنه يأمل بهذا المشروع أن يسلط الضوء على الجوانب الإبداعية للثورة المصرية ، مع إتاحة الفرصة للمتلقى الأجنبي للتعرف عليها أيضا، ودعم مكاتبنا الثقافية فى الخارج لتقديم صور مشرفة عن مصر ، وأن المراحل التالية للمشروع ستمتد لتشمل كافة الأشكال الإبداعية المرتبطة بهذا الأمر .

 

ويمكن للمهتمين بالمشاركة فى هذا المشروع التقدم بأعمالهم على قرص مدمج يتضمن بيانات الفيلم ونبذة عن مخرج العمل وبيانات الاتصال به، مع تقديم شهادة أو إقرار تفيد بملكية هذا العمل الفني ، وذلك على عنوان مقر قطاع العلاقات الثقافية الخارجية "الإدارة العامة للمهرجانات الدولية والتحريك الثقافي " بالدقى .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك