الاتحاد المدني الديمقراطي: ينتهي من اختيار مرشحي القائمة الثالثة «صحوة مصر» - بوابة الشروق
الجمعة 18 أكتوبر 2024 10:46 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الاتحاد المدني الديمقراطي: ينتهي من اختيار مرشحي القائمة الثالثة «صحوة مصر»

رامي جلال المتحدث الإعلامي باسم الاتحاد المدني الديمقراطي
رامي جلال المتحدث الإعلامي باسم الاتحاد المدني الديمقراطي
كتب - سامر عمر
نشر في: الثلاثاء 6 يناير 2015 - 2:13 م | آخر تحديث: الثلاثاء 6 يناير 2015 - 2:13 م

قال الدكتور عبد الجليل مصطفي، المنسق العام السابق للجمعية الوطنية للتغير، إنه مشاورات تشكيل القائمة الانتخابية لخوض الانتخابات البرلمانية تحت اسم (صحوة مصر) قاربت على الانتهاء ".

كما انتهت اللجنة المحايدة لاختيار مرشحي النواب، التابعة للاتحاد المدني الديقراطي "صحوة مصر"، من الشكل الأولي لمرشحي القائمة القطاعية الثالثة لقوائمه الأربعة الأساسية، خلال إجتماع دام 7 ساعات، أمس الاثنين، بعد إعلانه الأسبوع الماضي إعداد قائمتين.

وقال رامي جلال المتحدث الإعلامي باسم الاتحاد المدني الديمقراطي: إن "اللجنة المحايدة إختارت خلال إجتماع دام 7 ساعات، للاستقرار على الشكل الأولي لمرشحي القائمة القطاعية الثالثة لقوائم الاتحاد، وتوشك اللجنة على الانتهاء منها، ليرتفع عدد القوائم ثلاثة قوائم".

وأضاف «جلال» فى تصريحات لــ "الشروق" : "مازالت اللجنة المحايدة تُفعل المعايير المتفق عليها للوصول إلى الشكل الأمثل لقائمة وطنية تعبر بموضوعية وصدق عن الكفاءات المصرية على كافة المستويات جغرافياً وفئوياً والتي ستتصدى برشد وكفاءة لمهمتي الرقابة والتشريع".

وتابع «جلال»: "لدينا طيف واسع من الترشيحات نقوم بفرزها وإجراء عمليات الاختيار والمفاضلة، وقد استبعدنا حتى الآن 368 اسماً، وحددنا 84 آخرين بشكل مبدئي كمرشحين صالحين للتواجد في القوائم الاحتياطية أو للتصعيد إلى القوائم الأساسية إذا اقتضت الحاجة لذلك".

وعن تلك المعايير أوضح «جلال»: لدينا لقائمة صحوة مصر 25 معياراً يحددون مدى صلاحية المترشح، فالمتخصص التقني، التكنوقراط، على سبيل المثال يُشترط فيه أن يكون حاصلاً على مؤهل عال، ويُفضل أن يكون حاصلاً على الماجستير والدكتوراه، وأن يكون قد أثبت كفاءة في مجال تخصصه سواء أكاديمياً أو إدارياً بالشركات العامة أو الخاصة، وأن يكون ذا مستوى ثقافي مرتفع".

وتابع " كما يجب أن يكون مهتماً بالعمل العام ولديه الرغبة والاستعداد للتضحية بالوقت والمال والمجهود في سبيل الصالح العام، وأن يكون قادراً على العمل بكفاءة في قيادة إحدى اللجان المتخصصة في البرلمان وقادراً على العمل من خلال فريق، مع ضرورة أن يكون ملماً بالجوانب المختلفة المتعلقة بالتشريع والرقابة على السلطة التنفيذية، ويُفضل ألا يكون قد تعدى عمره الخمسون عاماً".

لافتاً إلى أن: "كل أسماء المرشحين المفترضين التي أعلنت عنها بعض وسائل الإعلام بوصف اللجنة المحايدة قد ضمتها بالفعل لقوائم صحوة مصر لا أساس لها من الصحة، وكذلك الحال بالنسبة لتسمية القوائم التي تم الانتهاء منها، وهي غير معلنة وسيتم الإعلان عنها قريباً مع نهاية المهمة".

ويضم الاتحاد المدني الديموقراطي: التيار الديموقراطي بأحزابه السته (الدستور، الكرامة، التحالف الشعبي، مصر الحرية، العدل، التيار الشعبي). والمصري الديموقراطري الاجتماعي، والكتلة الوطنية، وتحالف 25 / 30. وحزب مستقبل وطن.

يشار، إلى أن اللجنة المحايدة تضم في عضويتها كل من د.عبد الجليل مصطفى، المنسق العام السابق للجمعية الوطنية للتغيير، والحقوقية مني ذو الفقار، والمفكر د.سمير مرقص، والمهندس عادل أديب. والمخرج السينمائي خالد يوسف، والمفكر د.عمار على حسن، ود.أحمد عبد الظاهر عثمان رئيس الاتحاد العام للتعاونيات، المفكر د.جلال أمين، والسفيرة د.مرفت التلاوي، والكاتب الصحفي رامي جلال



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك