«إخوان بلا عنف»: «الجماعة» أنفقت 2 مليار جنيه لتمويل المظاهرات بعد عزل «مرسي» - بوابة الشروق
الأحد 15 سبتمبر 2024 1:46 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«إخوان بلا عنف»: «الجماعة» أنفقت 2 مليار جنيه لتمويل المظاهرات بعد عزل «مرسي»

«إخوان بلا عنف»: «الجماعة» أنفقت 2 مليار جنيه لتمويل المظاهرات بعد عزل «مرسي»-ارشيفية
«إخوان بلا عنف»: «الجماعة» أنفقت 2 مليار جنيه لتمويل المظاهرات بعد عزل «مرسي»-ارشيفية
بيشوي وصفي
نشر في: الخميس 6 فبراير 2014 - 4:04 م | آخر تحديث: الخميس 6 فبراير 2014 - 4:08 م

قالت حركة «إخوان بلا عنف»، المنشقة عن جماعة الإخوان المسلمين، إن "الميزانية الخاصة بالجماعة، عن عام 2012- 2013، تحتوي على الأموال التي تم إنفاقها على تمويل الاعتصامات والمظاهرات في كل المحافظات عقب عزل الرئيس محمد مرسي"، مشيرة إلى أن "الجماعة أنفقت 2 مليار و25 مليون و320 ألف جنيه عن العام الماضي"، على حد قولها.

وذكرت «إخوان بلا عنف»، في بيان لها عبر صفحتها الرسمية على موقع «فيسبوك» اليوم الخميس، أن "تكلفه اعتصامي ميداني رابعة العدوية ونهضة مصر بلغت 91 مليونًا و120 ألف جنيه، وبلغ حجم الأموال المحولة للجماعة من التنظيم الدولي حوالي 298 مليونًا و75 ألف جنيه"، بحسب البيان.

وأشارت الحركة إلى "انحفاض الاشتراكات الخاصة بأعضاء الجماعة إلى الربع، نتيجة لضبط وإحضار عدد كبير من أعضاء الجماعة"، لافتة إلى "قيام القيادات خارج السجون، ببيع بعض أصول الشركات والعقارات وبعض الأسهم، وذلك لتجنب مصادرة تلك الأموال والعمل على تهريبها للخارج"، وفقا لبيان الحركة.

وناشدت حركة «إخوان بلا عنف»، "أعضاء الجماعة بضرورة العمل على نبذ العنف والتحريض والعمل على إسقاط تلك القيادات التي تسعى إلى إشعال نار الفتنة وحرق الوطن"، على حد قولها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك