رئيس الاتحاد الألماني يطالب إنفانتينو بالشفافية ومراعاة مصالح أوروبا - بوابة الشروق
الخميس 27 يونيو 2024 12:55 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس الاتحاد الألماني يطالب إنفانتينو بالشفافية ومراعاة مصالح أوروبا

د ب أ
نشر في: الأربعاء 6 فبراير 2019 - 1:38 م | آخر تحديث: الأربعاء 6 فبراير 2019 - 1:38 م
طالب راينهارد جريندل رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم ، السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) بتحسين العلاقات مع الاتحاد الأوروبي (يويفا) ، وذلك قبيل إعادة انتخابه عضوا بمجلس الفيفا.

وقال جريندل في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) قبيل بدء اجتماع اللجنة التنفيذية لليويفا في العاصمة الإيطالية روما اليوم الأربعاء "سأكون مسرورا إن استطعنا التوصل إلى تعاون بناء بين الفيفا واليويفا. وهذا يتطلب بالطبع أيضا الشفافية ومراعاة مصالح أوروبا من قبل الفيفا."

وفي اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الأوروبي (كونجرس اليويفا) المقرر غدا الخميس ، لا يواجه جريندل منافسة أو معارضة لإعادة انتخابه لفترة ثانية كعضو ممثل لليويفا في مجلس الفيفا علما بأنه لم يقدم أي وعود ضمن حملة إعادة انتخابه ، وذلك رغم الخلافات التي نشبت بين الهيئات الأوروبية والعالمية لبعض الوقت.

ويتطلع إنفانتينو بحماس إلى إجراء تعديلات في بطولات مختلفة وقد استقطب شركاء رعاية محتملين ، لكنه رفض الكشف عن تفاصيل دقيقة لتلك العروض.

وقال جريندل "لا أقصد أي شيء سيء بشأنه. ونحن الآن بانتظار رؤية الصيغة النهائية لما سيقدمه فريق العمل المكلف من قبل الفيفا."

ويتعلق الجدل بمقترح إطلاق بطولة دوري أمم عالمية ، إلى جانب إدخال تعديلات كبيرة على بطولة كاس العالم للأندية.

وتردد أن الجهات الاستثمارية المطروحة من قبل إنفانتينو ، مستعدة لتقديم تمويل بقيمة 25 مليار دولار ، لكن اليويفا يخشى من جانبه أن تؤثر هذه المنافسات الجديدة المقترحة ، بشكل سلبي على قيمة دوري أمم أوروبا وكذلك دوري أبطال أوروبا.

من ناحية أخرى ، أثارت مقترحات بشأن دوري أبطال أوروبا ، مخاوف لدى كريستيان شايفرت رئيس رابطة الدوري الألماني ، والذي حذر اليوم الأربعاء من تغيير مواعيد مبارياتها لتقام في نهاية الأسبوع بدلا من منتصفه.

وقال شايفرت في تصريحات نشرتها الرابطة عبر موقع شبكة التواصل الإجتماعي "تويتر" :"إقامة مباريات دوري الأبطال في نهاية الأسبوع سيكون له عواقب كبيرة بالنسبة لكل مسابقات الدوري المحلية في أوروبا."

وأضاف "إنني حقا أقدر ألكسندر شيفرين رئيس اليويفا. إنه رئيس ذكي ومسؤول. وأثق في أنه سيحافظ على التوازن الجيد بين مصالح الاتحادات ومسابقات الدوري والأندية."


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك