مغادرة 34 ضابطا من القوات المشرفة على تنفيذ اتفاقية السلام بين مصر وإسرائيل - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 12:11 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مغادرة 34 ضابطا من القوات المشرفة على تنفيذ اتفاقية السلام بين مصر وإسرائيل

الحدود المصرية الإسرائيلية
الحدود المصرية الإسرائيلية
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 6 مارس 2012 - 12:00 م | آخر تحديث: الثلاثاء 6 مارس 2012 - 12:00 م

غادر القاهرة اليوم الثلاثاء 34 ضابطا وجنديا، من فيجي، من القوات متعددة الجنسيات في سيناء، عائدين إلي بلادهم، بعد انتهاء فترة علمهم، حيث من المقرر أن يتم إحلال قوات بديلة عنهم خلال الأيام القادمة.

 

صرحت مصادر مسئولة بمطار القاهرة الدولي: "أن القوات الفيجية غادرت علي رحلة  الطيران الكورية المتجهة إلي سول، وكانوا قد وصلوا القاهرة قادمين من سيناء في وقت سابق اليوم الثلاثاء".

 

وتأتي مشاركة فيجي في هذه القوات، ضمن 11 دولة في القوة متعددة الجنسيات التي  بدأت مهمتها عام 1981 في أعقاب توقيع اتفاقية السلام بين مصر وإسرائيل عام 1979، بهدف الإشراف على تنفيذ الأحكام الواردة بالاتفاقية المتعلقة بالأمن لاتخاذ ما  يلزم لتجنب أي خروقات للاتفاقية والتزاماتها.

 

وتتخذ قيادة هذه القوات البالغ عددها حوالي 1800 جندي من العاصمة الإيطالية روما مقرا لها، بينما تحتفظ بمكاتب تمثيل في القاهرة وتل أبيب وتمارس عملها في مراقبة وتسيير دوريات مراقبة بطول الحدود المصرية الإسرائيلية، وتشارك في قوات حفظ السلام أحدى عشرة دولة هي، فيجي ونيوزيلندا وكولومبيا  وأورجواي وكندا وأستراليا والنرويج وإيطاليا والمجر وفرنسا والولايات المتحدة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك