الفنان السوري فراس نعنع عضو لجنة تحكيم مهرجان بردية لسينما الومضة - بوابة الشروق
الإثنين 20 مايو 2024 5:12 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الفنان السوري فراس نعنع عضو لجنة تحكيم مهرجان بردية لسينما الومضة


نشر في: الإثنين 6 مايو 2024 - 2:52 م | آخر تحديث: الإثنين 6 مايو 2024 - 2:52 م

يواصل مهرجان بردية لسينما الومضة فعاليات دورته الأولى التي تستمر في الفترة من 1 وحتى 7 مايو الجاري بالمركز الثقافي الروسي في القاهرة.

وتضم اللجنة في عضويتها الفنان والمخرج السوري فراس نعنع، الذي أعرب عن سعادته وتقديره لإدارة المهرجان، برئاسة الكاتب عبدالرحيم كمال، ومديرة المهرجان ومؤسسه الكاتبة عزة أبو اليزيد لاختيارها عضوا باللجنة، إلى جانب قامات سينمائية مهمة مثل المخرج مجدي أحمد علي، والموسيقار خالد حماد، والفنان محمد فهيم، ومدير التصوير السينمائي الدكتور سمير فرج، وفي دورة تحمل اسم المخرج الراحل عاطف الطيب، أحد أيقونات الإخراج في السينما العربية خلال فترتي الثمانينات والتسعينات.

وعلى هامش مشاركته بالمهرجان شدد نعنع على أهمية مهرجان سينما الومضة في دعم التجارب السينمائية الشابة، ويرى أنها تحتل مكانة متميزة لدى الجمهور العربي بفضل المنصات التكنولوچية المختلفة .

وأوضح أن سينما الومضة أو أفلام الدقائق المعدودة من أصعب الألوان السينمائية لمحدودية الوقت الذي يطرح خلاله موضوع الفيلم، وتابع قائلا: في هذه النوعية من الأفلام المخرج يجد نفسه مضطرا إلى الحفاظ على سرعة إيقاع العمل وتكثيف مشاهده إلى أقصى درجة ممكنة من هنا يصعب التحدي الفني أمامه.

وذكر أن ما شاهده من أفلام حتى الآن يكشف عن وجود مواهب حقيقية تستحق أن نأخذ بيدها لتواصل طريقها السينمائي وتبدع فيه .

يشار إلى أن عروض المهرجان الجماهيرية تستضيفها سينما الهناجر بدار الأوبرا المصرية، فيما يستضيف المركز الثقافي الروسي بالدقي حفلي الافتتاح والختام.

وكان المهرجان قد كرم في حفل إفتتاحه كل من الفنانة سوسن بدر، والمصور السينمائي سعيد شيمي، والمخرج عمر عبدالعزيز، والمخرج هاني لاشين، والكاتب ناصر عبدالرحمن، والشاعر إبراهيم عبدالفتاح، والأب بطرس دانيال، والمخرج الفلسطيني فايق جرادة، والمستشرق الروسي فلاديمير بيلياكوف، كما تم تكريم المركز الثقافي الروسي بدرع المهرجان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك