مرصد القطامية يسجل عبور كوكب الزهرة أمام الشمس - بوابة الشروق
الأحد 19 مايو 2024 6:25 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مرصد القطامية يسجل عبور كوكب الزهرة أمام الشمس

القاهرة- أ ش أ
نشر في: الأربعاء 6 يونيو 2012 - 9:35 ص | آخر تحديث: الأربعاء 6 يونيو 2012 - 9:35 ص

صرح الدكتور حاتم عودة، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، اليوم الأربعاء، بأن المعهد ومرصد القطامية الفلكي قاما برؤية وتسجيل ظاهرة عبور كوكب الزهرة أمام قرص الشمس، التي حدثت في سماء القاهرة في المرحلة الثالثة من مراحل العبور الأربع، والتي بدأت في تمام الساعة السادسة و37 دقيقة صباحا مع شروق الشمس، وانتهت في المرحلة الرابعة في الساعة السادسة و55 دقيقة بالتوقيت المحلي لمدينة القاهرة.

 

وأضاف عودة، أن المعهد سيتبادل الصور التي التقطها لهذه الرحلة النادرة التي ستتكرر مرة أخرى في عام 2117 مع المراصد الفلكية العالمية الأخرى، في إطار التبادل العلمي بين تلك المراصد.

 

وأشار  إلى أن مدن كثيرة أمكنها رؤية جميع مراحل العبور في كل من شرق آسيا، وشرق أستراليا، وشمال غرب أمريكا الشمالية، والقارة القطبية الشمالية وشمال المحيط الباسيفيكي، فيما كان عبور كوكب الزهرة لقرص الشمس عند شروقها في كل من جنوب غرب آسيا، وشرق روسيا، والشرق الأوسط، والجزء الشمالي الشرقي لإفريقيا، ومعظم دول قارة أوروبا، بما في ذلك الجزر البريطانية.

 

 وأوضح أنه عند غروب الشمس تم رؤية عبور كوكب الزهرة لقرصها في كل من شرق كندا، أمريكا، أمريكا الوسطى، والجزء الشمالي الغربي لأمريكا الجنوبية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك