«الغضبان»: «مدير المدرسة المسئول الأول عن انتظام العملية التعليمية» - بوابة الشروق
السبت 6 يوليه 2024 12:42 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الغضبان»: «مدير المدرسة المسئول الأول عن انتظام العملية التعليمية»

بورسعيد - محسن العشري:
نشر في: الخميس 6 سبتمبر 2018 - 1:49 م | آخر تحديث: الخميس 6 سبتمبر 2018 - 1:49 م

قال اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، إن مدير المدرسة المسئول الأول عن انتظام العملية التعليمية بالمدرسة.

وأكد، أهمية دور مديري المدارس في السيطرة على الطلاب والمعلمين، وخلق حالة انضباط وتعاون بينهم، مشددًا على أن مدير المدرسة له دورا كبيرا في المنظومة التعليمية.

جاء ذلك خلال اجتماع اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، اليوم الخميس، مع مديري الإدارات التعليمية وإدارة المتابعة، وذلك بحضور المهندس كامل أبو زهرة السكرتير العام للمحافظة، والدكتور عاطف علم الدين رئيس مجلس الأمناء، والدكتور محمد سالم عميد كلية التربية.

وشدد المحافظ، على أن الدروس الخصوصية، ما هي إلا علم زائف يقوم به تجار العلم الذين يستنزفون موارد الأسرة، مشددًا على أن النظام الجديد للتعليم سوف يرتقي بالطلاب، ويجعلهم أكثر إبداعا وتفوقا، فضلا عن غرس روح الانتماء لديهم.

وأضاف «الغضبان»: «سنستمر في إغلاق مراكز الدروس الخصوصية، خاصة بعد النتائج الجيدة التي حققها الطلاب في مختلف الشهادات بعد إغلاق هذه المراكز التجارية، وعودة الطالب إلى المدرسة ليمارس الأنشطة الثقافية والرياضية والفنية بجانب التعليمية، خاصة وأنه تم توفير كافة الإمكانيات داخل المدارس وتجهيزها».

كما أشار اللواء عادل الغضبان إلى، أن النظام الجديد سيعتمد على الانتظام بالمدرسة والحضور، حيث يتضمن تقييم الطلاب من خلال درجات للحضور ودرجات أخرى للسلوك والانتظام، وكذلك الأنشطة التي يقوم بها الطلاب، بجانب أنه سيجعل الطالب هو محور العملية التعليمية ويعزز ثقته في نفسه، وعدم الاعتماد على الآخرين.

كما أشاد محافظ بورسعيد بدور كلية التربية في تنظيم دورات تدريبية للمعلمين قبل انطلاق العام الدراسي الجديد، مشيدًا بجهود مديرية التربية والتعليم، والتي أثمرت عن ارتفاع نسب النجاح في مراحل التعليم المختلفة، وكذلك اقتناص بورسعيد المراكز الأولى في التعليم الفني على مستوى الجمهورية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك