الزمالك بطل السوبر المصري السعودي بثنائية في الهلال - بوابة الشروق
الإثنين 30 سبتمبر 2024 9:14 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الزمالك بطل السوبر المصري السعودي بثنائية في الهلال

عبدالرحمن الهواري
نشر في: السبت 6 أكتوبر 2018 - 9:30 م | آخر تحديث: السبت 6 أكتوبر 2018 - 9:33 م

توج الزمالك بكأس الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالفوز على الهلال السعودي بنتيجة 2-1، في اللقاء الذي جمعهم على ستاد "جامعة الملك سعود"، بمدينة الرياض، ضمن السوبر المصري السعودي.

أحرز التونسي حمدي النقاز الهدف الأول للزمالك في الدقيقة 36، وأضاف الكونغولي كاسونجو كابونجو الهدف الثاني للأبيض في الدقيقة 45، فيما نجح السوري عمر خربين في إحراز هدف الهلال في الدقيقة 57.

وتم تكريم عدد من لاعبي الزمالك السابقين خلال شوطي المباراة "تابع التفاصيل"

تم احتساب ركلة حرة للزمالك في الدقيقة الأولى، بعد تدخل محمد البريك مدافع الهلال على محمود عبدالمنعم كهربا جناح الأبيض على حدود منطقة الجزاء، الذي نفذها

فيما أول هجمة خطيرة للهلال جاءت عن طريقه لاعبه عمر عبدالرحمن "عموري" والذي سدد كرة قوية مرت بجوار القائم الأيسر لحارس الأبيض محمود عبدالرحيم جنش في الدقيقة 10، وواصل لاعبو الزعيم هجماتهم المنظمة ونجح دفاع القلعة البيضاء في الحلول بينهم وبين المرمى.

وتألق الجنش في الدقيقة 18، وأنقذ مرماه من هدف محقق من رأسية متقنه لمهاجم الهلال سالم الدوسري، لتتحول إلى ركلة ركنية نفذها عموري ونجح دفاع الأبيض في إبعادها عن منطقة الخطر.

وأنقذت العارضة الزمالك من دخول الهدف الأول في الدقيقة 22، من رأسية جيلمين ريفاس، للتحول إلى ركلة مرمى، وحاول لاعبو الأبيض محاولة السيطرة على مجريات اللقاء بالتكتل الدفاعي ومحاولة قطع الكرة لبناء هجمة.

وواصل حارس الأبيض تألقه بعدما أنقذ مرماه من انفراد سالم الدوسري في الدقيقة 30، بعدما حول تسديدة مهاجم الهلال إلى ركلة ركنية، ليتواصل هجوم الزعيم بالاعتماد على التمريرات السريعة وسط حزر دفاعي من دفاع الزمالك.

ونجح التونسي حمدي النقاز في إحراز هدف تقدم الزمالك في الدقيقة 36، من كرة عرضية من محمود كهربا نجح ظهير الأبيض في تحويلها إلى المرمى برأسية متقنة.

وعزز كاسونجو كابونجو النتيجة للزمالك، ليحرز الهدف الثاني في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، مستغلًا تمريرة متقنة من النقاز.

ومع انطلاق الشوط الثاني، حاول لاعبو الهلال تعديل النتيجة بالضغط الباكر والاعتماد على التمريرات السريعة والاختراق من عمق دفاع الزمالك، فيما أعتمد الأبيض على الهجمات المرتدة وسط محاولات هجومية لتعزيز النتيجة.

قلص السوري عمر خربين النتيجة للهلال في الدقيقة 57، بعدما أحرز الهدف الأول للزعيم من رأسية متقنة فشل جنش في إبعادها عن مرماه، وأضاع كاسونجو فرصة تعزيز غلة الأبيض من الأهداف بعدما سدد كرة ضعيفة في المرمى الخالي أخرجها دفاع الهلال.

تواصل هجوم الزعيم من أجل إحراز هدف التعادل، ليسدد عموري كرة قوية في الدقيقة 66 مرت بجوار القائم الأيمن للزمالك، وانحصر اللعب في وسط الملعب بسيطرة سلبية للهلال وسط تحفظ دفاعي للزمالك.

وواصل كاسونجو مسلسل إهدار الفرصة، بعدما انفرد بحارس الهلال في الدقيقة 73 وسدد كرة قوية ارتطمت بالقائم الأيسر وتحولت إلى ركلة مرمى، وأنقذ جنش مرماه في الدقيقة 80 بعدما أنفرد به عمر خربين وسدد كرة قوية أمسكها حارس الزمالك.

وأحتسب حكم اللقاء 7 دقائق وقت بدل ضائع، شهدت هجوم قوي من جانب الهلال، والذي اعتمد لاعبوه على الكرات العرضية والتسديدات بعيدة المدى، ولكن تألق محمود جنش حارس الأبيض حال بينهم وبين تعديل النتيجة.

وألغى حكم اللقاء هدف للهلال في أخر ثواني من اللقاء بداعي التسلل، بعدما تم احتسابه ولكن احتكم لتقنية الفيديو "فار".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك