مرتضى منصور يفاجئ «عبد العال» بحضور لقاء «البرلمان الأوروبي» - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 4:40 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مرتضى منصور يفاجئ «عبد العال» بحضور لقاء «البرلمان الأوروبي»

تصوير: لبنى طارق
تصوير: لبنى طارق
 أحمد عويس
نشر في: الأحد 7 فبراير 2016 - 6:38 م | آخر تحديث: الأحد 7 فبراير 2016 - 6:58 م
استعدادات واسعة أجراها موظفو الأمانة العامة بمجلس النواب، لاستقبال وفد رفيع المستوى من أعضاء ورموز "البرلمان الأوروبي" الذي التقى رئيس مجلس النواب علي عبد العال عصر اليوم، في حضور وكيلي البرلمان سليمان وهدان والسيد محمود الشريف وعدد من ممثلي الهيئات البرلمانية.

اللقاء الذي جرى التجهيز له منذ أيام، حضره المستشار أحمد سعد الدين الأمين العام لمجلس النواب، وشهد حرصا لافتا من النائب مرتضى منصور على حضوره والتواجد داخل القاعة الرئيسية المخصصة لاستقبال كبار الزوار من الوافدين إلى مقر البرلمان، الأمر الذي لم يكن معدا له مسبقا، بحسب مصادر بأمانة المراسم والعلاقات العامة.

يشار إلى أن "البرلمان الأوربوي" هو مؤسسة تشريعية ضخمة تتبع الاتحاد الأوروبي بشكل عام، وتتكون من 763 عضوا، يشتركون مع مجلس الاتحاد الأوروبي في إقرار العديد من السياسات التي تحكم دول أوربا بشكل عام، رئيسه الحالي هو جيرزي بوزيك من حزب الشعب الأوروبي.

يذكر أن رئيس البرلمان علي عبدالعال يواصل منذ ما يزيد على أسبوعين استقبال الوفود الرسمية والشخصيات الدبلوماسية التي بلغ عددها حتى الآن 21 وفدا في مقدمتهم رئيس دولة الصين ورئيس البرلمان الروسي "الدوما"، ورئيس وزراء الكونغو، علاوة على سفراء السعودية والإمارات والكويت.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك