دبلوماسى كويتى: لن نقف فى وجه إخراج العراق من الفصل السابع للأمم المتحدة - بوابة الشروق
الأحد 28 أبريل 2024 7:11 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

دبلوماسى كويتى: لن نقف فى وجه إخراج العراق من الفصل السابع للأمم المتحدة

بغداد- أ ش أ
نشر في: الأحد 7 أبريل 2013 - 10:45 ص | آخر تحديث: الأحد 7 أبريل 2013 - 10:45 ص

أكد على المؤمن، السفير الكويتى لدى العراق، أن بلاده لن تكون عقبة فى طريق إخراج العراق من طائلة الفصل السابع للأمم المتحدة.

 

وقال المؤمن- فى تصريح لـ"المركز الخبرى لشبكة الإعلام العراقى" نشرته صحيفة "الصباح" التى تصدر عن المركز الأحد- "إن موقف الكويت من قضية إخراج العراق من طائلة الفصل السابع واضح منذ مدة وهى تؤيد إخراجه من هذا الفصل".

 

كما أكد، أن الكويت لن تشكل عقبة فى هذا الاتجاه لاسيما وأن الجانبين وصلا إلى مراحل متقدمة من توطيد العلاقات، مشيرا إلى أن الفترة الماضية شهدت عددا من اللقاءات بين الجانبين على مستوى القيادات وانعقاد اللجنة العليا المشتركة.

 

وأوضح المؤمن، أن جميع البنود التى تعيق إخراج العراق من طائلة الفصل السابع انتهت باستثناء موضوعين هما الرفات وأرشيف الكويت، مشيرا إلى أن حل هذين الأمرين شبه متفق عليها ولم يتبق إلا الشروع فى التنفيذ.

 

وأشار المؤمن إلى، أن الكويت قدمت ثلاثة مقترحات للحل وهى قيد النقاش، لافتا إلى أن الموافقة ستكون على أى مقترح منها يرضى الجانبين، مضيفا أن الجانبين سينتقلان لحل موضوع التعويضات بعد إغلاق ملفى رفات الكويتيين والأرشيف الكويتى.

 

وكشف المؤمن، عن تقديم الكويت لمقترح بهذا الخصوص وهى فى انتظار الإجابة عنه لاسيما وأن الأمم المتحدة تعنى بهذا الأمر أيضا، مرجحا أن يشهد شهر أبريل الحالى زيارة رئيس الوزراء الكويتى الشيخ جابر مبارك الصباح المرتقبة للعراق لحلحلة الأمور.

 

ولفت السفير الكويتى إلى أن التأخير فى إجراء هذه الزيارة جاء نتيجة التغيرات السياسية فى الكويت، متوقعا أن تكون الزيارة قبل أسبوع من إجراء انتخابات مجالس المحافظات التى تجرى فى العراق فى 20 إبريل الحالى أو بعدها بأسبوع.

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك