تأكيدا لانفراد «الشروق»: الإخوان تكشف تشكيل مكتبها الإدارى المعاون فى الخارج - بوابة الشروق
الأحد 15 سبتمبر 2024 1:52 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تأكيدا لانفراد «الشروق»: الإخوان تكشف تشكيل مكتبها الإدارى المعاون فى الخارج

الإخوان تكشف تشكيل مكتبها الإدارى المعاون فى الخارج
الإخوان تكشف تشكيل مكتبها الإدارى المعاون فى الخارج
كتب ــ محمد خيال:
نشر في: الثلاثاء 7 أبريل 2015 - 9:02 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 7 أبريل 2015 - 9:27 ص

كشف محمد منتصر المتحدث باسم جماعة الإخوان المسلمين عن انتهاء الجماعة من تشكيل ما يسمى بالمكتب الإدارى للعاملين بالخارج، واختيار النائب البرلمانى السابق أحمد عبدالرحمن لرئاسته.


وكانت «الشروق» قد انفردت فى عددها الصادر فى 12 ديسمبر 2014 أى قبل نحو أربعة أشهر من إعلان الجماعة الخبر، فى تقرير بعنوان «مكتب إرشاد معاون للإخوان فى الخارج».


وتضم الهيئة بحسب مصادر إخوانية فى تشكيلها قيادات من الإخوان المصريين مقيمين بالخرطوم وأنقرة والدوحة .


ويأتى إعلان الجماعة عن المكتب الجديد ليكون بمثابة مجموعة إدارة أزمة إلى جانب مكتب الإرشاد فى مصر حيث انتهت الجماعة فى سرية تامة من انتخاب مكتب إرشاد جديد لإخوان مصر.


فيما كشفت مصادر إخوانية خارج مصر لـ«الشروق» أن المكتب يضم فى عضويته كلا من عمرو دراج وزير التعاون الدولى الأسبق، ويحيى حامد وزير الاستثمار الأسبق فى عهد الرئيس المعزول محمد مرسى.


يأتى إعلان الجماعة بشكل رسمى عن تشكيل المكتب الجديد بعد إصدارها بيان فى 26 مارس الماضى، أكدت خلاله سعيها لإعادة هيكلة مؤسساتها وهيئاتها وأدواتها ومنابرها المعبرة عنها لتكون فى خدمة ما أسمته بثورة الشعب المصرى ومواكبة لطموح قواعدها.


وشغل أحمد عبدالرحمن فى السابق عدة مناصب منها عضوية مجلس شورى الجماعة العام، ومسئول المكتب الإدارى للإخوان بمحافظة الفيوم، قبل أن يتم انتخابه عضوا بالهيئة العليا لحزب الحرية والعدالة المنحل بحكم من القضاء الإدارى فى أغسطس 2014، كما كان عبدالرحمن عضوا بمجلس الشعب عام 2012 .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك