الشارقة القرائي للطفل يحث ويعلم الأطفال تقنيات وأساليب الاستدامة - بوابة الشروق
الإثنين 20 مايو 2024 12:46 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الشارقة القرائي للطفل يحث ويعلم الأطفال تقنيات وأساليب الاستدامة

الشارقة - مي فهمي
نشر في: الثلاثاء 7 مايو 2024 - 3:21 م | آخر تحديث: الثلاثاء 7 مايو 2024 - 3:22 م

استخدمت الفتيات الصغيرات المواد المعادة التدوير لتحويل مختلف أشكال الفن من الرسوم والملصقات واللوحات إلى تحف وأعمال فنية يمكن ارتداؤها، في ورشة عمل بعنوان "قلادة فنية" استضافتها منصة "موضة وأزياء"، ضمن فعاليات الدورة الـ15 من "مهرجان الشارقة القرائي للطفل"، الذي تنظمه "هيئة الشارقة للكتاب" حتى 12 مايو الجاري في "مركز إكسبو الشارقة"، تحت شعار "كن بطل قصتك".

وهدفت الورشة إلى تعزيز وعي الفتيات وتشجيعهن على تبني ممارسات الاستدامة من خلال استخدام المواد المعادة التدوير، إلى جانب تنمية الذائقة الفنية، والارتقاء بالأفكار الإبداعية في التصميم، وتطوير المهارات الحرفية واليدوية، للمشاركات، بالإضافة إلى تحفيزهن للاعتماد على أنفسهن.


وتعلّمت الفتيات المشاركات في الورشة التعاون ضمن فريق، حيث تم تقسيمهن إلى فرق على طاولات مختلفة، كما استخدمن مخيلتهن الإبداعية لتصميم قلادات فنية جميلة، مع التركيز على استخدام المواد المعادة التدوير وتشجيعهن على عدم رمي بقايا الأوراق والملصقات البرّاقة واللامعة والخيوط الصوفية، والاحتفاظ بها لاستخدامها في إنتاج أعمال فنية.


وأعربت مدربة الورشة عن سعادتها بالأفكار الإبداعية والتصاميم الفريدة للأعمال التي صنعتها الفتيات اللواتي فكّرن خارج الصندوق ولم تقتصر أعمالهن على القلادات وإنما شملت الأساور أيضاً، حيث صنعت بعض الفتيات أعمالاً فينة لأنفسهن، وأعمالاُ أخرى كهدايا لأمهاتهن ومعلماتهن وأخواتهن وصديقاتهن.

وتأتي هذه الورشة ضمن برنامج متكامل ينظمه "مهرجان الشارقة القرائي للطفل 2024"، ويشمل أكثر من 1500 فعالية ثقافيّة وفنيّة وترفيهيّة، تتضمن ورش عمل وجلسات وعروضاً متنوعة، يقدِّمها أكثر من 265 ضيفاً من أكثر من 25 دولة، بهدف تنمية مواهب الأطفال، وصقل مهاراتهم وتعزيز قدراتهم الفنية والإبداعية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك