جنايات سوهاج تجدد حبس المتهم بالتخابر مع إسرائيل 45 يوما - بوابة الشروق
الأحد 8 سبتمبر 2024 6:14 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جنايات سوهاج تجدد حبس المتهم بالتخابر مع إسرائيل 45 يوما

محكمة جنايات سوهاج
محكمة جنايات سوهاج
سوهاج – محمد عبد المجيد:
نشر في: الخميس 7 أغسطس 2014 - 11:43 ص | آخر تحديث: الخميس 7 أغسطس 2014 - 11:43 ص

قررت محكمة جنايات سوهاج اليوم برئاسة المستشار حمدي عبد العزيز، تجديد حبس المتهم شنودة أشرف صبحي ذكري 24 سنة حاصل على دبلوم زراعة، 45 يومًا على ذمة التحقيق بتهمة التخابر مع دولة إسرائيل.

وذلك للإضرار بمركز مصر الحربي والسياسي والدبلوماسي والاقتصادي، وكذلك قبول المتهم من دولة أجنبية نقودًا بغرض ارتكاب عمل ضار للمصلحة القومية للبلاد، والتراسل مع دولة أجنبية بغرض الحصول على سر من أسرار الدفاع عن البلاد وتسليمه وإذاعته.

بالإضافة إلى حيازة ذخائر بدون ترخيص والتزوير في محررات رسمية، وهي البطاقات الشخصية، وتغيير المهنة على خلاف الحقيقة، وتعمد انتقاده لمصر والمصريين ومعلناً محبته لإسرائيل.

ترجع وقائع القضية عندما تلقى اللواء إبراهيم صابر، مدير أمن سوهاج، بلاغًا بالواقعة، وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع فرعي الأمن العام، والأمن الوطني.

عندما وردت معلومات بقيام المذكور أعلاه، عبر صفحته الخاصة على الفيس بوك باسم SHANOYDA ASHRAF، وعليها تبين أنها تحوي على بيانات مريبة حيث قام بكتابة " ISRAEL SHALOM ISRAEL"، وغير محل الإقامة إلى "TELAVIV ISRAIL ".

وقال إنه درس في MOSSA" "، وأنه أضاف عدة صفحات إسرائيلية لقائمته أبرزها صفحة الموساد الإسرائيلي – والمتحدث العسكري باسم الجيش الإسرائيلي، والعديد من المواقع والصفحات والمجموعات الإسرائيلية.

وتبين وجود وشم لنجمة داوود على ذراعه، وبتفتيش المنزل عثر على قاموس لتعلم اللغة العبرية وعدد "2" طلقة حية وورقة نقدية فئة المائة دولار، وعدد "4" بطاقات رقم قومي مثبت بها مهن مختلفة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك