«الإخوان» تدعو للتظاهر الجمعة في التحرير «مهما كانت التضحيات» - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 4:55 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الجماعة تطالب أعضاءها بالاستمرار في التظاهر.. وتدعو لفتح تحقيق دولي حول قتلى اليومين الماضيين...

«الإخوان» تدعو للتظاهر الجمعة في التحرير «مهما كانت التضحيات»

مظاهرة لجماعة الإخوان
مظاهرة لجماعة الإخوان
كتب ــ أحمد عويس:
نشر في: الإثنين 7 أكتوبر 2013 - 7:54 م | آخر تحديث: الإثنين 7 أكتوبر 2013 - 7:56 م

دعا التحالف الوطني لدعم الشرعية طلاب مصر في الجامعات والمدارس بكل المحافظات إلى التظاهر اليوم، للتنديد بما وصفه بـ«استمرار المجازر ضد المصريين»، مؤكدا ضرورة استمرار الشعب في التظاهرات طوال الأسبوع تحت شعار «الشعب يستعيد روح أكتوبر»، تقديرًا للقادة الشرفاء الذين حققوا مع هذا الشعب الانتصار العظيم في أكتوبر.

كما دعا التحالف، في بيان له، إلى التظاهر، الجمعة المقبلة، في ميدان التحرير، «الذي هو ملك لكل المصريين، ولن يمنعنا أحد عنه مهما كانت التضحيات وسيعلن التحالف نقاط التحرك لاحقًا».

وأضاف «يبدو أن السادس من أكتوبر سيظل دائمًا يومًا يحمل الدلالة على عظمة الشعب المصري، وقدرته الدائمة على التضحية والبذل من أجل قضاياه العادلة، فكما قدم فى ٧٣ الشهداء من أجل تحرير تراب الوطن واستعادة كرامته، فها هو يقدم اليوم شهداءه من أجل استعادة حرية الوطن وكرامة أبنائه، فتحية تعظيم وإكبار وإجلال لأرواح شهداء أكتوبر ١٩٧٣ و٢٠١٣».

وواصل: «خرجت حشود الشعب المصرى أمس الأول لتلبى نداء التحالف والقوى الثورية والوطنية والطلابية والشبابية لتحتفل بذكرى نصر أكتوبر العظيم وتستلهم روحه من جديد فى مقاومتها للانقلاب والقهر والظلم والطغيان».

فيما حمل حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الإخوان، الفريق أول عبد الفتاح السيسى، وزير الدفاع والإنتاج الحربى، واللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية، مسئولية أحداث العنف والقتل التى حدثت أمس الأول، على حد ذكر البيان. وناشد الحزب فى بيان له نشرته صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك»: جميع المنظمات الحقوقية وجميع أحرار العالم إدانة هذه الجرائم والسعى لإيقاف إراقة الدماء.

وهاجم الحزب النظام الحالى قائلاً إن «قادة انقلاب 3 يوليو يأبوا كل يوم إلا أن يكشفوا عن وجوههم الوحشية الدموية فلم يكتفوا بما ارتكبوه من مجازر وجرائم ضد الإنسانية خلال فض اعتصامى رابعة والنهضة، وقبله فى أحداث الحرس الجمهورى ورمسيس والمنصة فارتكبوا اليوم مذبحة جديدة ضد المتظاهرين السلميين». ونعى الحزب ضحايا أحداث أمس الأول، مطالباً بفتح تحقيق دولى حول قتلهم على يد قناصة وبلطجية يحظون بحماية من رجال الجيش والشرطة وعلى مرأى ومسمع من العالم أجمع، على حد قولهم.

وقال عصام العريان، نائب رئيس حزب الحرية والعدالة، إن «الانقلابيين أخطأوا بقراءة رد فعل جماعة الإخوان والجماعات الإسلامية المتحالفة معهم فيما يتعلق بعزل الرئيس المنتخب، محمد مرسى وتعطيل العمل بالدستور»، مضيفاً فى مقال له نشر على الموقع الرسمى للحزب: توقعوا أن يصيب الانقلاب الإخوان بصدمة تفقدهم القدرة على مواجهة أخطر أزمة تواجه مصر منذ انقلابات يوليو.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك