دفاع متهمى«اقتحام الزمالك» للقاضى: أنظروا بعين الرحمة للمتهمين.. وتصريحات رئيس الزمالك أشعلت الأحداث - بوابة الشروق
الأربعاء 17 أبريل 2024 1:12 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

دفاع متهمى«اقتحام الزمالك» للقاضى: أنظروا بعين الرحمة للمتهمين.. وتصريحات رئيس الزمالك أشعلت الأحداث

جلسة قضية «اقتحام نادى الزمالك»- تصوير أحمد عبدالجواد
جلسة قضية «اقتحام نادى الزمالك»- تصوير أحمد عبدالجواد
كتب-أحمد الجمل
نشر في: الإثنين 8 فبراير 2016 - 3:07 م | آخر تحديث: الإثنين 8 فبراير 2016 - 3:07 م

تواصل محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، الاستماع إلى مرافعة الدفاع فى إعادة محاكمة 5 متهمين، كانت المحكمة قد قضت بحبسهم لمدة عام، فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ"اقتحام نادى الزمالك".

بدات الجلسة فى تمام الواحدة والنصف ظهرا و أثبتت المحكمة حضور المتهمين، واستهل الدفاع مرافعته بالإشارة إلى ان التحريات شابها التناقض لعدم استنادها على دليل واضح، كما خاطب الدفاع هيئة المحكمة ، مطالبًا بأن تنظر بعين الرحمة تجاه المتهمين،دافعًا ببطلان محضر التحقيقات، وشيوع الاتهام وخلو الاوراق من ثمة دليل على ارتكابهم للواقعة، مطالبًا ببراءة المتهمين مما نسب إليهم من اتهامات.

فيما طالب الحاضر عن المتهم الخامس "فهمى نجاح" بالبراءة لموكله مستندا الى تصريحات رئيس نادى الزمالك فى تنازله عن الشق المدنى ضد المتهمين، ودفع ببطلان محضر التحقيق وبطلان اعترافات المتهم، نظرا لتعرضه لإرهاق أثناء التحقيق معه وذلك لتعرضه لحادث قبل التحقيقات.

كما دفع بشيوع الاتهام فالنيابة لم تذكر اى دور لموكله، كما ان الشهود لم يذكروا في التحقيقات أنهم شاهدوا المتهم بشخصه في الاحداث، مشيرت الى أن رئيس نادى الزمالك هو من ادى لاشتعال الاحداث بسبب تصريحاته.

وكانت النيابة العامة وجهت للمتهمين تهم التجمهر ومحاولة اقتحام نادى الزمالك والشروع فى قتل أحد العاملين بالنادى وإحداث تلفيات بالمبنى الرئيسى وحيازة أسلحة نارية وتكدير الأمن والسلم العام.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك