نائب بـ«المصريين الأحرار»: هناك فرق سرعات بين الرئيس والحكومة - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 4:13 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نائب بـ«المصريين الأحرار»: هناك فرق سرعات بين الرئيس والحكومة

طارق رضوان عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار
طارق رضوان عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار
محمد فتحي
نشر في: الإثنين 8 فبراير 2016 - 5:01 م | آخر تحديث: الإثنين 8 فبراير 2016 - 5:01 م
- «رضوان»: بيان الحكومة المرتقب أمام مجلس النواب سيحدد بقاءها.. و«ناصف»: نعد قانونا للرياضة يصدر خلال شهر.. وبعض الشباب مغيب.. وقيادات تحركهم

قال طارق رضوان، النائب عن حزب المصريين الأحرار بسوهاج، إن «هناك تفاوتا في السرعات بين الرئيس والحكومة»، مشيرا إلى أن الحكومة تتعامل حتى الآن بواقع رد الفعل.

وأضاف رضوان خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده حزب المصريين الأحرار، أمس، إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي صاحب رؤية واضحة، وخطة إدارية سليمة، لكن الجهاز الادارى للدولة "مشلولا بالكامل"، لافتا إلى أن مستقبل حكومة الدكتور شريف إسماعيل يتوقف على البيان المقرر إلقاؤه أمام مجلس النواب عقب الكلمة الإفتتاحية للرئيس.
وتابع رضوان: "جاءت لى معلومات بأنه سيتم تفجير قنابل فى بيان الحكومة"، في إشارة إلى المشاريع التى ستطرحها، مشيرا إلى أنه إذا لم يكن هناك مشاريع فعالة سيكون هناك رد فعل للمجلس، لافتا الى انه لا يمكن تقييم الحكومة خلال هذه الفترة القصيرة لها.
وأكد النائب، أنه تقدم بمذكرة إلى رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب بسوهاج لتلوث المياه وتحول لونها إلى الأسوأ، وتغير رائحتها.
وقال رضوان إنه تقدم بطلب إحاطة لوزير الصحة بشأن المشكلات الصحية بسوهاج، خصوصا مشكلة غلق مستشفى دار السلام المركزى لأكثر من 16 شهرا، بسبب إعادة إحلاله وتجديده بتكلفة 60 مليون جنيه، ما يعرض الناس لكثير من الأخطار، وأضاف: "محافظة سوهاج تعتبر متأخرة عن محافظات الشمال بـ 30 عاما" .
من جانبه، قال زكريا ناصف رئيس اللجنة الرياضية بحزب المصريين الأحرار، إنه يجب وضع آليات لتنفيذ مبادرة الرئيس السيسى للحوار مع "الألتراس"، مشددا أن النادى الأهلى هو المسئول عن تنفيذ آليات الحوار، والاتصال مع ممثلى أسر الشهداء والجمهور، مؤكدا على ضرورة أحترام أحكام القضاء.
وأشار إلى أن هناك "بعض الشباب مغيب وهناك قيادات تحركهم، لذلك يجب توعيتهم، قائلا: "من القسوة الحكم بأن 5 آلاف شاب إرهابى؛ فالتعميم مرفوض" لافتا الى انه هناك "حالة اختراق لهم ومحاولة لاستغلال تجمعهم"، لافتا إلى أن "الإعلام وقع فى خطأ كبير حينما حصر مبادرة الرئيس على شباب الأولتراس؛ لأن جمهور الأهلى كبير وليس الأولتراس فقط".
وأكد ناصف أن الحزب يعد مشروع قانون الرياضة وسيتم تقديمه لمجلس النواب وإصدارة خلال شهر، مشيرا إلى أن هذا القانون سيفيد الرياضة لخمسين عاما قادمة، قائلا:"القانون سيكون برؤية اقتصادية خاصة"، لافتا إلى ضرورة فصل الشباب عن الرياضة، داخل المجلس كلجان منفصلة وكوزارات منفصلة أيضا.
وخلال المؤتمر الصحفي، وجه شهاب وجيه المتحدث باسم حزب المصريين الأحرار، التعازى للسفارة الإيطالية، فى حادث مقتل الطالب الايطالى جوليو ريجيني، مؤكدا أن السلطات المصرية تتعامل مع الامر بمنتهى الجدية، وستكشف ملابسات الحادث قريبا.
وأضاف وجيه: "الدولة المصرية ستكون متعاونه؛ لأنها جزء من العالم، مشيرا إلى أن علاقة مصر بكل دول العالم متميزة وستصبح أكثر تميزا" .


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك