«أوبر»: نعتزم التوسع لتقديم خدماتنا في محافظات جديدة.. ونوظف 2000 سائق جديد كل شهر - بوابة الشروق
الجمعة 27 سبتمبر 2024 2:18 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«أوبر»: نعتزم التوسع لتقديم خدماتنا في محافظات جديدة.. ونوظف 2000 سائق جديد كل شهر

شركة "أوبر"
شركة "أوبر"
كتبت- نيفين كامل
نشر في: الثلاثاء 8 مارس 2016 - 1:59 م | آخر تحديث: الثلاثاء 8 مارس 2016 - 1:59 م

• لدينا 10 آلاف سائق في القاهرة فقط

تعتزم شركة "أوبر" التي تقدم خدمة التاكسي عبر الانترنت، التوسع بتقديم خدماتها في محافظات جديدة، بعد أن بدأت بكل من القاهرة والإسكندرية، وفقا لما أعلنه ديفيد بلاف، عضو مجلس إدارة الشركة، خلال ندوة نظمتها غرفة التجارة الأمريكية اليوم الثلاثاء، تحت عنوان "دور التكنولوجيا والابتكار في دفع النمو الاقتصادي الشامل".

ويقول بلاف إن الشركة تحقق نجاحا كبيرا في السوق المصرية، دفعها إلى توظيف نحو 2000 سائق جديد كل شهر، "يبلغ اجمالي عدد السائقين العاملين لدينا في القاهرة 10 آلاف سائق حتى الآن".

وأوضح "القاهرة هي العاصمة الكبرى وتستقبل السياح الأجانب الذين اعتادوا على استخدام أوبر في بلادهم، لذلك فضلنا البدء بها ثم بالإسكندرية، وسنتوسع لاحقا في المحافظات الصغيرة".

من جهة أخرى، أعلن بلاف عن توقيع بروتوكول تعاون مع مبادرة "التعليم من أجل التوظيف" من أجل تدريب الشباب على العمل، على أن تتولى شركة بلتون فاينايشال تمويل البروتوكول، و"لكن لا نستطيع الإعلان بعد عن حجم التمويل".

وبدأت شركة أوبر العمل في مصر منذ ما يقرب من سنة، وقدمت نوع من جديد من خدمة التوصيل، يعتمد على توظيف مجموعة من الشباب من خلال استخدام سيارتهم، والاعتماد على التكنولوجيا، مما أثار غضب كبير بين سائقي التاكسي خلال الفترة الأخيرة، وأدى إلى عمليات تحرش بسائقي الشركة.

ويقول بلاف إن 40% من السائقين الذين يعملون بالشركة كانوا عاطلين قبل العمل، "نحن لا نستهدف القضاء على سائقي التاكسي الابيض بل نحن نريد التعاون مع الحكومة المصرية من أجل محاربة البطالة والنمو بالاقتصاد".

ويضيف :"نحن لا نحتكر السوق وملتزمون بدفع الضرائب.. لذلك على الحكومة المصرية تحديث القوانين لتستطيع مواكبة التكنولوجيا"، مشيرا إلى أن استخدام التكنولوجيا في عملية التوصيل خلقت نوع من الأمان لما توفره من معلومات عن السائق وتتبع للطريق.

ورفض عضو مجلس إدارة أوبر التعليق على ما يحدث من اعتداءات على سيارات شركته، وقال "نفضل التحدث مع الحكومة عن ايجابيات المشروع لتشاركنا في إنجاح التجربة".

وعن حجم الأرباح والاستثمارات التي تم ضخها للمشروع، قال "نحن شركة خاصة ولا نستطيع الافصاح عن هذه المعلومات".

وفي الوقت الذي تحفظ فيه عضو مجلس ادارة اوبر عن انتقاد الحكومة، وجه رجل الاعمال نجيب ساويرس، رئيس مجلس ادارة أوراسكوم تيليكوم، نقدا شديدا إلى الحكومة المصرية، قائلا "البيروقراطية في مصر تقتل الاستثمار، وتقف أمام رجال الأعمال. فلكي تصبح رائد أعمال في مصر يجب عليك أن تستخدم عضلاتك لمواجهة المعوقات الاستثمارية والبيروقراطية الحكومية، ومجرد انك نجحت في ذلك ستحقق أرباح طائلة، لأن الغالبية العظمى تقف عند العقبة الأولى".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك