كامل أبو على ينتقد فسخ التعاقد مع مستأجرى الفنادق الحكومية بجنوب سيناء - بوابة الشروق
الجمعة 27 سبتمبر 2024 2:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

كامل أبو على ينتقد فسخ التعاقد مع مستأجرى الفنادق الحكومية بجنوب سيناء

كامل أبو على- تصوير علي هزاع
كامل أبو على- تصوير علي هزاع
كتبت - صفية منير:
نشر في: الثلاثاء 8 مارس 2016 - 9:46 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 8 مارس 2016 - 12:13 م
- طورت فندق «الباتروس» بمضاعفة عدد غرفه.. والتزمت بسداد نصف الإيجار

- محافظ جنوب سيناء: لم نسحب الفندق حتى الآن.. وسنلتزم بأحكام القضاء

اعتبر كامل أبو على، رئيس مجموعة الباتروس السياحية، أن قرار محافظة جنوب سيناء بفسخ التعاقد معه ومع مستثمرين آخرين «تخبط» فى التعامل الحكومى مع رجال الأعمال.

استأجرت فندق «الباتروس شرم الشيخ» من المحافظة لمدة 10 سنوات، وقمت بتطويره عبر ضخ استثمارات فيه، ورفع طاقته من 100 إلى 240 غرفة فندقية، لكن ومع تراجع حركة السياحة بعد ثورة 25 يناير، قامت المحافظة بخفض الإيجارات بنسبة 50% لكل المستأجرين، والتزمنا بالسداد بعد هذا التخفيض، لكننى فوجئت بحكم صدر ضدى غيابيا»، أوضح أبو على فى تصريحات خاصة لـ«الشروق».

وأضاف رئيس مجموعة «الباتروس» السياحية، أن محافظة جنوب سيناء لم تخبره برفع دعوى ضده، واتهمته بعدم سداد قيمة حق الانتفاع للفندق.

«التزمت بسداد 54 مليون قيمة حق الانتفاع بعد خصم 50%، وسأستأنف على الحكم الصادر ضدى والذى حدد له جلسة فى 16 أبريل القادم»، أكد أبو على.

يُشار إلى أن محافظة جنوب سيناء حصلت على أحكام قضائية بفسخ التعاقد مع 3 مستثمرين كبار، متعاقدين بحق الانتفاع فى 3 منتجعات سياحية بجنوب سيناء.

والمستثمرون الثلاثة هم مع كامل أبو على، مستأجر فندق «الباتروس» المقام على هضبة أم السيد بشرم الشيخ المملوك للمحافظة، بالإضافة لرد 45 مليون جنيه، إيجارات متأخرة، وتم إغلاق الفندق تمهيدا لتسليمه للمحافظة.

والحكم الثانى بفسخ التعاقد مع رجل الأعمال محمد وجيه، الحاصل على منتجع واحة حمام موسى بطور سيناء كحق انتفاع لمدة 25 سنة لإخلاله ببنود التعاقد، بعد عدم تطوير المنطقة وتعرضها للإهمال، والحكم الثالث ضد قرية «موسى باى» بطور سيناء، فى منطقة شط القمر، بعد تعثر المالك فى سداد قيمة الأرض للمحافظة.

ومن جانبه أكد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء أن المستثمر كامل أبو على عليه غرامات ولم يقم بدفعها، مشيرا إلى أن المحافظة لم تقم حتى الآن بسحب الفندق منه.

وأشار إلى أن المحافظة فى انتظار حكم القضاء فى الاستئناف المقدم من أبو على، مؤكدا أنها ستلتزم بتنفيذ أحكامه سواء كان الحكم فى صالحها أو فى صالح المستثمر.

يذكر أن لجنة حكومية أوصت بوقف إجراءات مقاضاة الشركات العاملة فى قطاع، ومنح جميع التسهيلات المرتبطة بالمديونيات الحكومية؛ ومد المهلة الخاصة بإنهاء المشروعات السياحية التى تعثرت نتيجة لظروف السنوات الأربع الماضية، إضافة لإعادة جدولة المستحقات وإلغاء الغرامات.

واللجنة المعنية هى المنبثقة عن لجنة التواصل مع المستثمرين ــ والتى يترأسها شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء – وبعضوية وزير السياحة هشام زعزوع؛ وحسام كمال وزير الطيران، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، واللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر، ومحمد بدر محافظ الأقصر، واللواء مجدى حجازى محافظ أسوان، وممثل عن البنك المركزى، وطارق كمال مساعد أمين عام مجلس الوزراء للعلاقات الحكومية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك