مرسى لـ(دعاة الأزهر): جئنا ندعو الناس للإسلام - بوابة الشروق
الثلاثاء 21 مايو 2024 6:09 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مرشح الإخوان يعرض «مشروع النهضة» على «أصحاب العمائم البيضاء».. وقطب سلفى يفتح النار على «النور»

مرسى لـ(دعاة الأزهر): جئنا ندعو الناس للإسلام

حملات مرسى فى كل مكان تصوير- رافى شاكر
حملات مرسى فى كل مكان تصوير- رافى شاكر
أحمد عويس
نشر في: الثلاثاء 8 مايو 2012 - 9:55 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 8 مايو 2012 - 9:55 ص

التقى مرشح جماعة الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة، محمد مرسى، والآلاف من دعاة وعلماء الأزهر الشريف، فى مؤتمر حاشد، أمس، طالبهم خلاله بدعمه وتأييده فى الانتخابات الرئاسية المقبلة.

 

حضر المؤتمر لمساندة مرشح الإخوان، الدكتور محمد عمارة، والداعية راغب السرجانى، والدكتور صفوت حجازى، والدكتور محمد عبدالمقصود، وطلعت عفيفى، والذين طالبوا خلال المؤتمر الحضور بدعم ومساندة مرسى «تطبيقا لمشروع النهضة ضد كل من أصحاب التيارات العلمانية والليبرالية أو المحسوبين على النظام السابق».

 

وقال مرسى خلال المؤتمر: «جئنا ندعو الناس للإسلام وهو مشروعنا لكم جميعا وأصحاب العمائم البيضاء ممن هم أمامى الآن سيكونون المكلفين بتربية وتكوين البشر على الحق وهو محور أساسى فى مشروع النهضة، فمهمتكم هى تربية الأمة على الإسلام الصحيح»، ليرد عليه الحضور فى نهاية المؤتمر فى بيان يعلنون فيه دعمهم لمرسى ومشروعه ومساندته فى الانتخابات الرئاسية القادمة.

 

ومن جانبه، قال الداعية صفوت حجازى: «رشحنا مرسى لأنه الوحيد الذى لم يطلب الإمارة أو يسعى إليها، وفى حديثنا معه، قال إننى ورائى من رشحونى ولم أتقدم بنفسى ويعلم الله أننى أكرهها».

 

 وأضاف حجازى: «فى حين أنه عندما التقينا مرشحين قبل مرسى قال أحدهم لنا بغرابة شديدة: تأثمون لو رشحتم غيرى، وقال آخر: أنا الوحيد الذى أصلح أن أكون رئيسا للجمهورية».

 

ووجه حجازى حديثه للحضور قائلا: «لو رأيتم أن مرسى الأصلح فسيصبح واجبا شرعيا عليك أن تؤيدوه، وعليكم من الآن أن تحشدوا الناس لأن هذه فرصة قد لا تعود مرة أخرى، مضيفا لم نجد من هو قادر على تطبيق شرع الله وإقامة دولة الإسلام سوى مرسى، فلا نريد رئيسا يطعمنا ويشربنا بالربا.

 

وقال راغب السرجانى مخاطبا أعضاء الأزهر: «فى هذه اللحظات لا ينبغى أن تبقوا على الحياد حتى لا يستمر تهميشكم، فنحن نشعر بوجود صدام حاليا بين الدين الإسلامى ومشاريع ممكن أن نعتبرها «علمانية لا تؤمن ببعث أو نشور».

 

فى حين شن الداعية محمد عبدالمقصود هجوما حادا على التيار السلفى وذلك بسبب تأييدهم ودعمهم لأحد المرشحين ممن يزعمون بأن له شعبية ــ على حد قوله ــ لينتقد بعد ذلك وكيل مجلس الشعب عن حزب النور أشرف ثابت بسبب تصريحات له من قبل تساءل فيها عن «جدوى التحذيرات الإخوانية من تزوير الانتخابات».

 

وتابع عبدالمقصود لو كنا سلفيين حقا لكنا وقفنا وقفة رجل واحد ولكنتم وقفتم بجانب إخوانكم حتى لا يستولى الليبراليون والعلمانيون على المناصب قائلا «شعرت بطعنة فى قلبى حينما هاجم السلفيون الإخوان».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك