عرض جواز فيجارو على مسرح نهاد صليحة غدا - بوابة الشروق
الأحد 19 مايو 2024 8:30 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عرض جواز فيجارو على مسرح نهاد صليحة غدا

إيناس العيسوي
نشر في: الأربعاء 8 مايو 2024 - 12:01 م | آخر تحديث: الأربعاء 8 مايو 2024 - 12:02 م

يستقبل مسرح نهاد صليحة بأكاديمية الفنون العرض المسرحي "جواز فيجارو" في الثامنة مساء غد الخميس، والعرض دراماتورج وإخراج حسين عبدة.

العرض يدور في إطار كوميدي تشويقي حول الزواج ومشكلاته، وتعتبر الرواية تكملة لرواية حلاق إشبيلية، وتدور أحداثها في مدينة إشبيلية بإسبانيا حول الكونت ألمافيفا الذي تمكن من خلال مساعدة خادمه فيغارو من التودد والفوز بروزين الجميلة بعيدا ً عن حارسها العجوز الفظ وزوج المستقبل دكتور بارتولو، وفي رواية "زواج فيجارو" أكمل بومارشيه تلك القصة، حيث تزوج الكونت من روزين، لكن المشكلات عرفت طريقها إلى علاقتهم الزوجية بسبب تغزله في السيدات الأخريات. وتوقف فيجارو عن مهنة الحلاقة وأصبح من المقربين للكونت. ثم أتمم خطبته على سيدة تدعى سوزانا، كانت تعمل خادمة للكونتيسة روزين. ثم يعود بارتولو العجوز لينتقم من فيجارو بسبب إبعاده روزين عنه، بمساعدة مدرس الموسيقى، دون بازيل.

العرض تأليف بومارشيه وتصميم ديكور عبد الرحمن مكاوي ومهندس ديكور ياسمين ابو الحمد وتصميم ملابس مريم مدحت وتصميم بوستر محمد وحيد وأشعار والحان ادهم فيتو واستعراضات آيات صابر وتوزيع موسيقي ديفيد سمير وإضاءة جورج ساويرس ومساعد مخرج مروة رمضان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك