زعزوع لـ«الشروق»: انتهينا من خطة الترويج لمصر.. وإعلانها الخميس - بوابة الشروق
الجمعة 6 سبتمبر 2024 7:53 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

زعزوع لـ«الشروق»: انتهينا من خطة الترويج لمصر.. وإعلانها الخميس

كتبت- صفية منير:
نشر في: الثلاثاء 8 ديسمبر 2015 - 9:39 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 8 ديسمبر 2015 - 9:39 ص
- إجراءات جديدة لتغيير الوضع الراهن فى شرم الشيخ.. وإلغاء بطولة الإسكواش جزء من «المناخ العام»

انتهت وزارة السياحة، من إقرار برنامج الترويج لمصر خارجيا، والذى ستنفذه شركة «جى دبليو تى»، على أن تعلنه يوم الخميس القادم، بحسب تصريحات هشام زعزوع، وزير السياحة لـ«الشروق».

الوزير كشف أيضا عن إجراءات ستتخذها الوزارة خلال أيام، قال إنها «ستغير المواقف السلبية للدول الأجنبية تجاه شرم الشيخ».

وأضاف زعزوع، أن الوزارة ستستمر فى العمل على ملف العلاقات العامة، والترويج لمصر سواء فى الدول العربية أو الأجنبية، للحد من تراجع أعداد السائحين.

وكان الوزير قد أشار إلى أن الخسائر المتوقعة لحظر الطيران الروسى والبريطانى، والذى ترتب عليه إيقاف السياحة الوافدة من هذه الدول، تصل إلى 2.2 مليار جنيه شهريا.

من جهة أخرى، قال زعزوع إن إعلان عدد من الدول عدم مشاركتها فى بطولة الإسكواش العالمية فى شرم الشيخ الشهر الحالى، تسبب فى إلغاء البطولة بأكملها، مضيفا أن الإحجام عن المشاركة جزء من «المناخ العام» فى ظل إعلان عدد من الدول تعليق طيرانها إلى شرم الشيخ.

وعن تصميمه على استئناف خطط الترويج لمصر فى هذه الظروف، أوضح زعزوع أن «توقف مصر عن الترويج أو ملف العلاقات العامة للحد من الصورة السلبية عن مصر يعنى أننا نقر بأن لدينا مشكلة، لكننا نؤكد أن الحظر لن يكون وضعا دائما، ولسنا قلقين، رغم حزننا من قرارات حظر الطيران».

وقال وزير السياحة، إنه سيتوجه لعدد من الدول العربية خلال الشهر الحالى، فى إطار حملة علاقات عامة للاستفادة من السوق العربى الذى يصدر أعداد كبيرة من السائحين خلال إجازة منتصف العام.

وأوضح الوزير أنه سيحضر اجتماع وزراء السياحة العرب المقرر أن يعقد فى مدينة الشارقة بالإمارات، مشيرا إلى أن تواجده فى هذا اللقاء يعد فرصة للفت أنظار المجتمع العربى للمقصد السياحى المصرى، لافتا إلى أنه سيزور السعودية والكويت أيضا.

وكان الوزير قد أشار فى تصريحات سابقة، إلى أنه يتم العمل على إطلاق خط طيران من مصر إلى البحرين، وأوضح أنه يتم التواصل مع عدد من الأسواق العربية منها لبنان والأردن والمغرب العربى.
يذكر أن حجم السياحة العربية الوافدة إلى مصر العام الماضى، بلغ نحو 25% من السياحة الوافدة بشكل عام.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك