«إسكان النواب»: بيان «المقررة الخاصة لحقوق الإنسان» عار تماما من الصحة - بوابة الشروق
الجمعة 28 يونيو 2024 1:41 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«إسكان النواب»: بيان «المقررة الخاصة لحقوق الإنسان» عار تماما من الصحة

أرشيفية
أرشيفية
محمد عبد الجليل
نشر في: السبت 8 ديسمبر 2018 - 5:00 ص | آخر تحديث: السبت 8 ديسمبر 2018 - 5:00 ص

علق النائب محمد إسماعيل، أمين سر لجنة الإسكان بمجلس النواب، على بيان مقررة مجلس حقوق الإنسان، المعنية بالحق في السكن، بشأن مصر، قائلًا إن الغرب عمومًا، يحاول قدر الإمكان التدخل في أمور تخص الشارع المصري، بطريقة مغايرة للحقيقة.

وأضاف خلال لقائه مع فضائية «الحدث اليوم»، مساء أمس الجمعة: «هذا التقرير عارٍ تمامًا من الصحة، ويدينهم، ولا يعطيهم الحق في الحديث عن مصر»، موضحًا أن ما قامت به الدولة في ملف الإسكان خلال الـ 5 سنوات الماضية، لم يحدث عبر عصور.

وأوضح أن حجم وحدات الإسكان الاجتماعي التي تم الانتهاء منها يبلغ حوالي 235 ألف وحدة سكنية، موضحًا أنه من المتوقع أن يتم الانتهاء من حوالي 600 ألف وحدة سكنية بنهاية الفترة الرئاسية الثانية للرئيس عبد الفتاح السيسي.

وذكر أن محافظات الصعيد التي كانت محرومة من البنية التحتية من قبل، أصبحت تشتمل على مناطق صناعية مزودة بالمرافق اللازمة، مشيرًا إلى أنه يتم التخطيط لإنشاء 20 مدينة ذكية بدلاً من 14.

كانت وزارة الخارجية المصرية قد أعربت عن استهجانها وإدانتها الشديدة لما تضمنه بيان صادر عن المقررة الخاصة لمجلس حقوق الإنسان المعنية بالحق في السكن اللائق، حول سياسات الدولة في مجال الإسكان.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك