ضبط «خلية إرهابية» تخطط لاستهداف ضباط الشرطة بالنزهة - بوابة الشروق
الأحد 8 سبتمبر 2024 6:02 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ضبط «خلية إرهابية» تخطط لاستهداف ضباط الشرطة بالنزهة

الأسلحة المضبوطة بحوزة المتهمين
الأسلحة المضبوطة بحوزة المتهمين
عاطف محمود
نشر في: الجمعة 9 يناير 2015 - 4:02 م | آخر تحديث: الجمعة 9 يناير 2015 - 4:02 م

ألقت الأجهزة الأمنية بالقاهرة القبض على «خلية إرهابية»، تضم 3 طلاب من أنصار جماعة الإخوان، خططت لتنفيذ عددٍ من العمليات الإرهاربية لاغتيال ضباط بالشرطة، وعثر بحوزتهم على كمية من الأسلحة والطلقات النارية بالنزهة، فيما أمر اللواء علي الدمرداش مدير أمن القاهرة بإحالتهم إلى النيابة التي تولت التحقيق.

تلقى اللواء محمد قاسم مدير إدارة العامة لمباحث القاهرة إخطارًا يفيد بأنه أثناء مرور قوة أمنية من مباحث قسم النزهة أمام عمارات الفاروقية بشارع جسر السويس، تمكنت من ضبط «خالد. ي – 21 عامًا – طالب بمعهد العبور للهندسة والتكنولوجيا، ومقيم بمدينة السلام»، وتم ضبط سلاح أبيض بحوزته (مطواة) وطبنجة وكمية من الطلقات، و«بلال. هـ. ك – 19 عامًا – طالب بكلية التربية جامعة الأزهر»، ومقيم عزبة النخل بالمرج، وبحوزته طبنجة وفي خزينتها 8 طلقات، و«عبد الرحمن. إ – 19 عاما – طالب بكلية لغات وترجمة جامعة القاهرة»، ومقيم بالمرج، وبحوزته سلاح أبيض (مطواة) وطبنجة وبخزينتها 9 طلقات.

وعثر بداخل السيارة التي كانت بحوزتهم (باروك حريمي وفلاش ميموري و7 شرائح تليفون محمول وخزينة طبنجة بها 8 طلقات عيار 9 ملي، 9 طلقات عيار 9 ملي، وجركن كبير به مادة كاوية، وكشف به أسماء 5 ضباط، ومحال إقامة كلاً منهم).

وبمواجهة المتهمين الثلاثة أمام العميد عبدالعزيز خصر رئيس مباحث قطاع شرق القاهرة اعترفوا بانتمائهم لتنظيم الإخوان المسلمين وتكوينهم «خلية إرهابية» لاستهداف ضباط الشرطة، وأنهم في سبيل ذلك أعدوا تلك المضبوطات التي ضبطت بحوزتهم، بالإضافة إلى دراجة بخارية بدون لوحات لتحقيق سرعة التنقل والهروب عقب ارتكاب أعمالهم الإرهابية .

وأشار المتهمين إلى انهم تحصلوا على معلومات عن محال إقامة عدد من الضباط كانوا في طريقهم لرصدهم واستهدافهم أثناء تحركاتهم من وإلى محال إقامتهم .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك