لجنة برلمانية تتفقد عددا من المستشفيات ووحدات الإسعاف بمحافظة الأقصر - بوابة الشروق
الإثنين 20 مايو 2024 3:01 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

لجنة برلمانية تتفقد عددا من المستشفيات ووحدات الإسعاف بمحافظة الأقصر

أحمد عويس:
نشر في: الخميس 9 مايو 2024 - 2:57 م | آخر تحديث: الخميس 9 مايو 2024 - 2:57 م

زار وفد برلماني من لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ، برئاسة الدكتور علي مهران، محافظة الأقصر، وذلك لتفقد عدد من المستشفيات ووحدات الإسعاف وطب الأسرة بالمحافظة.

وقدم الدكتور أمير التلواني المدير التنفيذي لهيئة الرعاية الصحية عرضا مختصرا عن منظومة الصحة بالمحافظة، مؤكدا أنه تم تسجيل 32 وحدة ومركزا طبيا، ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل التابعين لهيئة العامة للرعاية الصحية، طبقاً لمعايير التسجيل التي أقرتها الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية.

وأشار التلواني إلى أن البنية التحتية لمستشفيات الأقصر متميزة، مؤكدا دعم مشروع التأمين الصحي الشامل وتسهيل التغطية الصحية الشاملة لكل المواطنين وتقديم الخدمات الصحية لجميع المواطنين بمحافظة الأقصر طبقاً لمعايير الجودة والاعتماد هو ما تتطلع إليه الدولة، موضحا أن عدد المنتفعين المسجلين حتى الآن قد تجاوز المليون منتفع.

من جانبه، أكد سكرتير عام محافظ الأقصر، أن تقديم خدمة طبية متميزة تنال رضا المواطن هو ما يسعى إليه مقدمي الخدمة الطبية داخل المنظومة، موضحا أن هناك تنوع في الخدمات المقدمة وتوافر الأطباء بكل التخصصات وتحقيق زيادة في عدد الآسرة الطبية تستوعب المرضى المترددين، هو ما يحقق نسب رضا عالية من المنتفعين والمستفيدين من المنظومة.

فيما تابع الدكتور علي مهران رئيس لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ، أن محافظة الأقصر تحظى باهتمام القيادة السياسية، مؤكدا أن الهيئات الثلاثة المعنية بمنظومة التأمين الصحي الشامل يعملوا سوياً في تكامل من أجل هدف واحد للتحسين المستمر لمنظومة الصحة.

وتفقد الوفد البرلماني في اليوم الأول للزيارة مستشفى حورس التخصصي، ووحدة طب الأسرة الجديد بأرمنت الوابورات، ونقطة إسعاف ارمنت الوبورات، كما تفقد الوفد مبانى مستشفى طيبة التخصصي بإسنا، بالإضافة إلى تفقد أعمال التطوير بمجمع الأقصر الدولي.

واطلع الوفد البرلماني خلال جولاته الميدانية على كيفية الحجز وموعد الكشف والاطلاع على آليات الميكنة والتحول الرقمي المتبع داخل المنظومة، كما تفقد الوفد غرف العمليات والإفاقة والحضانات، وأثنى على الخدمة الطبية المتميزة المقدمة لمواطني الأقصر.

ضم الوفد البرلماني من أعضاء لجنة الصحة والسكان كل من الدكتور محيي حافظ، الدكتور نصيف حفناوي، الدكتور زين العابدين الاطناوي، الدكتور محمد منصور الشيخ، الدكتور محمد لطفي الساعي، الدكتور أحمد عبدالماجد.

تأتي تلك الزيارة للوقوف على متابعة أعمال تطوير مستشفيات التأمين الصحي الشامل، بالإضافة إلى متابعة الخدمة الطبية المقدمة للمرضى، وتستمر الزيارة الميدانية للوفد البرلماني 3 أيام.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك