طلاب كلية العلوم التطبيقية والفنون الألمانية يشاركون في أسبوع القاهرة للتصميم - بوابة الشروق
الإثنين 20 مايو 2024 8:29 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

طلاب كلية العلوم التطبيقية والفنون الألمانية يشاركون في أسبوع القاهرة للتصميم

عمر فارس
نشر في: الخميس 9 مايو 2024 - 2:09 م | آخر تحديث: الخميس 9 مايو 2024 - 2:15 م

تمكنت لينا عبد الرؤوف، منة الله عاصم، ساره خضر، وترنيم فرج من كلية العلوم التطبيقية والفنون بالجامعة الألمانية بالقاهرة من حصد المركز الأول خلال مشاركتهن في أسبوع القاهرة للتصميم، الذي يُعتبر أكبر حدث للتصميم والصناعات الإبداعية في مصر، وذلك في نسخته الثانية لعام 2024.

تميز مشروعهن الفائز بتصميم نموذج وحدة أثاث شاطئي يتميز بتصميم قابل للطي التام، والذي يمكن تخزينه بسهولة في مساحة صغيرة ونقله بسهولة، بالإضافة إلى خفة وزنه، مما يجعله مثاليًا للنزهات والرحلات إلى الشاطئ.

وتم اعتماد في تصميمهن على إطار خشبي وقماش الكانفاس Canvas، الذي يتميز بقوته ومقاومته للماء، مع مراعاة فصله عن الهيكل الخارجي للكرسي ليصبح متعدد الاستعمالات ككرسي شاطئي أو سجادة جلوس شاطئية.

كما اتبع الفريق مبادئ التصميم البيئي المستدام، بهدف تعزيز تعدد الوظائف والحد من إهدار بقايا تصنيع منتج الأثاث.

من جهتهم، أشاد القائمون على إسبوع القاهرة بمشروع "قصبنا" الذي قدمته الطالبات سلمى درويش، ليان محمد، وسلمى سليم من قسم تصميم المنتج بكلية الفنون، وقاموا بتكريمهن بشهادة تقديرية عن المشروع المشترك الهادف إلى إعادة تدوير منتجات المخلفات الثانوية لقصب السكر، واستخدام "بقايا إنتاج قصب السكر والأوراق الجافة وطين قصب السكر ودِبس قصب السكر" وتحويلها إلى حاويات تعليب وتغليف الطعام صديقة للبيئة قابلة للتحلل، ذات أحجام متفاوتة كبديل للبلاستيك.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك