أول تعليق من تعليم الدقهلية على تطابق امتحان العلوم للصف الثاني الإعدادي - بوابة الشروق
الثلاثاء 21 مايو 2024 12:33 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أول تعليق من تعليم الدقهلية على تطابق امتحان العلوم للصف الثاني الإعدادي

نعمان سمير
نشر في: الخميس 9 مايو 2024 - 11:46 م | آخر تحديث: الخميس 9 مايو 2024 - 11:46 م

أعلنت مديرية التربية والتعليم بالدقهلية، عن تشكيل لجنة، بعدما تردد أنباء عن تطابق الامتحان الخاص بمادة العلوم مع امتحان العلوم منذ 4 سنوات.

وجاء فى البيان أنه بناء على ما نشر فى وسائل التواصل الاجتماعي، عن تطابق امتحان مادة العلوم للصف الثانى الإعدادي للعام الدراسي ٢٠٢٢/٢٠٢١ مع اختبار مادة العلوم للعام الدراسى ٢٠٢٤/٢٠٢٣ وتسريب الامتحان بإدارة منية النصر، كلف ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية لجنة من توجيه عام العلوم لبحث الشكوى على الفور.

وتبين أن هناك تشابه في بعض الفقرات شكلا ومختلفة مضمونا وجاء تقرير اللجنة الآتى: أن هناك تطابق فى الجزء الأول من السؤال الأول فقرة ٤ ولكن هناك اختلاف فى الجزء الثانى من السؤال مما يترتب عليه اختلاف السؤال والإجابة، وكذلك السؤال الرابع الفقرة (أ) والفقرة (ب) "٢و٣" هو تشابه بسيط جدا فى الشكل مع اختلاف المضمون ويترتب عليه اختلاف الإجابه ولا يوجد تطابق وجاء تقرير اللجنة أن امتحان مادة العلوم لم يتضمن سوى ٢٠٪؜ من أسئلة امتحانات أعوام سابقة، وهذا أمر طبيعي ومتاح لواضع الامتحان أن يفعله، لكن لم يكن هناك أي تطابق في الأسئلة كلها كما تردد.

وأوضح وكيل الوزارة أن امتحان مادة العلوم في الإدارة التعليمية لمنية النصر بالدقهلية، لم يكن موحدا على مستوى الإدارة التعليمية، بل تم تقسيم الإدارة إلى قطاعات، وبالتالي الامتحان لم يكن موحدا على مستوى الإدارة، بل لكل 3 أو 4 مدارس امتحان منفصل. مع التقيد بمواصفات الورقة الامتحانية هو ما جعل هناك تشابه في نوعية الأسئلة التي ورد في الشكوى بأنها متطابقه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك