الحكومة تتعهد لرجال أعمال أمريكيين بحرية الدخول والخروج وتأمين استثماراتهم - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 6:01 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

قنديل: جئت من بيئة متوسطة ووالدي لم يمتلك سيارة وأسعى لدعم هذه الطبقة

الحكومة تتعهد لرجال أعمال أمريكيين بحرية الدخول والخروج وتأمين استثماراتهم

الدكتور هشام قنديل - رئيس الوزراء
الدكتور هشام قنديل - رئيس الوزراء
كتبت- آية أمان:
نشر في: الأحد 9 سبتمبر 2012 - 12:25 م | آخر تحديث: الأحد 9 سبتمبر 2012 - 12:25 م

قال هشام قنديل، رئيس الوزراء، "مصر لديها برنامج اقتصادي متكامل أصيل، لكنها تقوم باستدانة بعض الأموال لسد العجز، وهناك طفرة حقيقية في تطوير المجال الأمني، ومن حق الشعب التطلع لمزيد من الأمن"، وكانت تلك بعض الرسائل التي وجهها رئيس الوزراء لوفد رجال الأعمال الأمريكي الذي يزور القاهرة الآن.

 

ودعا قنديل، في كلمته اليوم الأحد، أمام وفد رجال الأعمال الأمريكي، إلى مزيد من الاستثمارات وتحقيق الأرباح، متعهدا بتوفير كامل الحرية للدخول والخروج وتأمين الاستثمارات الأمريكية في مصر.

 

وطاب قنديل رجال الأعمال بحل أي نزاعات أو قضايا معلقة بعيدا عن ساحات المحاكم، وللحكومة الحق في التأكد من أن العمال يحصلون على حقوقهم، قائلاً: "نعمل معا لكي تكون هناك تشريعات صحيحة لحقوق العمال ورجال الأعمال".

 

ودعا رئيس الوزراء المواطنين الأمريكيين بزيارات سياحية إلى مصر، خاصة في جنوب مصر والقاهرة، لافتا إلى تدريب العاملين في مجال السياحة، ويجب على كل الدول أن يأتوا إلى مصر لرؤية تاريخها من نيل وآثار، مخاطبا الوفد الأمريكي: "تستطيعون القول إن مصر آمنة وتبعثون بهذه الرسالة عند عودتكم إلى الولايات المتحدة".

 

 

وقال قنديل، خلال لقائه بالوفد: "لقد جئت من بيئة متوسطة ووالدي لم يكن يمتلك سيارة، وكان يسكن في شقة من غرفتين، لذلك أطالب بدعم هذه الفئة، فقد يكون الأثرياء لديهم مساهمات فكرية، ولكن الطبقة الوسطى هي التي تؤدى إلى تقدم الدولة".

 

وأكد قنديل أننا لدينا 90 مليون مواطن، وكثير من الشباب وقوة عمل وثورة، مضيفا، "إني على ثقة أنكم ستلبون النداءات الاجتماعية للمجتمع المصري".

 

وأكد قنديل أن الحكومة لديها برنامج وطني للحد من عجز الموازنة، والإصلاح الهيكلي للاقتصاد المصري، وذلك من أجل توفير البيئة الملائمة للاستثمار، وأن الحكومة تسعى للاقتراض من صندوق النقد الدولي، من أجل دعم الفقراء والطبقة المتوسطة، مطالبا صندوق النقد بأن يعلن أن مصر تعمل وتمضى في الطريق الصحيح، حيث تعمل الحكومة على توفير البيئة المستقرة من الناحية السياسية.

 

 

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك