وزير الثقافة يصدر قرارا بوقف وإحالة 11 من العاملين بهيئة الكتاب للنيابة الإدارية - بوابة الشروق
الأحد 19 مايو 2024 10:56 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الثقافة يصدر قرارا بوقف وإحالة 11 من العاملين بهيئة الكتاب للنيابة الإدارية

دكتور عماد ابو غازى
دكتور عماد ابو غازى
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الأحد 9 أكتوبر 2011 - 4:35 م | آخر تحديث: الأحد 9 أكتوبر 2011 - 5:47 م

أصدر الدكتور عماد أبو غازي، وزير الثقافه، اليوم الأحد، قرارا بوقف 11 من العاملين بهيئة الكتاب عن العمل وإحالتهم للنيابه الإدارية للتحقيق معهم لقيامهم بالتحريض على الإضراب والاعتصام داخل هيئة الكتاب ومحاولة الاعتداء على الدكتور أحمد مجاهد بمكتبة بالهيئة الأسبوع الماضي.

 

وكانت مذكرة قد وردت لمكتب وزير الثقافة من أمن هيئة الكتاب تفيد بتورط عدد من العاملين بالهيئة بتحريض عمال اليومية وعمال المطابع بالهيئة على الإضراب والاعتصام والاعتداء على رئيس الهيئة لإجبارة على تنفيذ مطالبهم.

 

وبعرض المذكرة على وزير الثقافة قام بتحويلها إلى الشؤون القانونية بالوزارة، والتي تأكدت بدورها من تورط هؤلاء العاملين، وبعرض مذكرة الشؤون القانونية على الوزير أصدر قراره بوقفهم عن العمل وإحالتهم للنيابة الإدارية للتحقيق معهم واتخاذ اللازم.

 

وكانت الهيئة العامة للكتاب شهدت مؤخرًا موجة عارمة من الاحتجاجات من قبل عمال اليومية بمطابع الهيئة ضد الدكتور أحمد مجاهد، مطالبين برحيله في حالة عدم تعيينهم والتعاقد معهم ومنحهم المكافأة الخاصة بمعرض القاهرة الدولي للكتاب الذي تم إلغاؤه في يناير الماضي بسبب أحداث الثورة، وبناء عليه تقدم مجاهد باستقالته رسميا لوزير الثقافة، إلا أن الوزير أكد أنه لن ينظر فيها وسيتخذ الإجراءات اللازمة مع هؤلاء العاملين وفقا للقانون.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك