الأردنى ياسر المصرى: الضرورة الدرامية وحدها منحتنى دورين فى (كف القمر).. والفنان لا يُقيَّم حسب جنسيته - بوابة الشروق
السبت 28 سبتمبر 2024 4:54 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأردنى ياسر المصرى: الضرورة الدرامية وحدها منحتنى دورين فى (كف القمر).. والفنان لا يُقيَّم حسب جنسيته

الفنان الأردني ياسر المصري في لقطة من (كف القمر)
الفنان الأردني ياسر المصري في لقطة من (كف القمر)
محمد العقبى
نشر في: الأربعاء 9 نوفمبر 2011 - 11:25 ص | آخر تحديث: الأربعاء 9 نوفمبر 2011 - 11:25 ص

استطاع الممثل الأردنى ياسر المصرى ان يلفت الانتباه لأدائه فى فيلم «كف القمر» الذى جسد فيه شخصيتى الاب والابن ضاحى الذى ارتبط بأرضه ورفض الاستسلام للنزوات.

 

ياسر المصرى القادم من بطولات عدة فى الدراما الأردنية منها نمر بن عدوان والطوفان وعيون عليا كشف لـ«الشروق» كواليس مشاركته فى كف القمر وقال:

 

بدأت علاقتى بكف القمر عقب اتصال من المخرج خالد يوسف الذى اختارنى بعد مشاهدته لأحد أعمالى التليفزيونية ثم ارسل لى السيناريو وكنت سعيدا باختياره وتحمست للعمل معه وبدأت ورشة إعداد للفيلم.

 

● لماذا قدمت الاب والابن؟

ــ تركيبة شخصية ضاحى الابن انها الامتداد الطبيعى لشخصية الاب «القط» وبالتالى كان منطقيا ان يكون الممثل الذى سيجسد ضاحى أقرب الأبناء شبها بالاب ولذلك عندما اختارنى المخرج للدور عرفت اننى سأجسد الدورين وهو ما زاد من صعوبة المهمة بالنسبة لى.

 

● كان ملاحظا اتقانك للهجة الصعيدية.. كيف تمكنت منها؟

ــ الفضل فى ذلك راجع لصناع الفيلم ولدرامتولوجى اللهجة عبدالنبى الهوارى الذى رافقنى خلال الإعداد للفيلم وأثناء التصوير، وبالطبع اجتهدت كتلميذ يرغب فى النجاح وخصوصا ان الاختبار كان صعبا فى فيلم يتوقع ان يلتف حوله الجمهور.

 

● هل تجد انه من المناسب ان يبدأ فنان عربى مشواره فى السينما المصرية من خلال شخصية صعيدية لها خصوصية؟

ــ الانتماء هنا للعمل وليس لجنسية الفنان سواء مصرية أو عربية أو حتى غربية، الفنان داخل العمل يقيم حسب دوره وادائه وليس جنسيته والسوق العربية الان أصبحت منفتحة على بعضها البعض وأصبحت كل الفرص متاحة أمام الجميع داخل مصر وخارجها وان كانت الفرص التى تتاح فى السينما أو الدراما المصرية لها مذاق خاص وأهمية أكبر نظرا لوعى الجمهور المصرى وخبرته الكبيرة فى التعامل مع الأعمال السينمائية والتليفزيونية.

 

● الدخول إلى الجمهور المصرى من خلال مخرج مثير للجدل مثل خالد يوسف يعد مغامرة؟

ــ خالد يوسف مخرج محترف له موقف وقضية وكنت سعيدا بالعمل معه ومحظوظا بأن يكون بوابتى للعمل فى السينما المصرية وبصراحة كان هذا هو العرض الأول للعمل فى مصر سواء فى السينما أو التليفزيون.

 

أما بالنسبة للمغامرة فكل عمل فنى مغامرة والعمل مع مخرج معروف وفريق مثل فريق كف القمر زاد من توترى وتخوفى ورغبتى فى التجويد.

 

● بعض من تابعوا أعمالك الدرامية يرون ان مساحة دورك فى الفيلم لا تليق بحجم نجوميتك؟

ــ اختلف مع من يرى الامر من هذه الزاوية لأن القيمة الفنية للعمل وللدور وليس بحجم الدور وأنا أشعر بالفخر لمجرد اننى جزء من «كف القمر وأنا راض نفسيا عن حجم دورى والمساحة التى اتيحت لى فى الفيلم والتقييم للعمل السينمائى يختلف كثيرا عن تقييم الأعمال الدرامية التليفزيونية واعتقد ان ما حصلت عليه من مساحة وتنوع فى أداء شخصيتين بالفيلم قياسا بأنه فيلمى السينمائى الأول يعد مقنعا ومناسبا جدا.

 

● هل تتفق مع ما يطرحه الفيلم من تأويلات سياسية؟

ــ بالطبع الفيلم تم تصويره قبل الثورات العربية وقبل ان يعيد العرب حساباتهم السياسية وبالرغم من ذلك تجده يحمل مذاقات الثورة ومرارات التباعد العربى ويكافح أفكار الشتات والتباعد العربى ويدق ناقوس الخطر لأننا قد نفيق من شتاتنا بعد فوات الأوان وان كان الفيلم يحمل بارقة أمل بأن يتحد الأخوة من جديد ويعيدوا بناء البيت الكبير مهما كانت خلافاتهم.

 

● وماذا عن مرحلة ما بعد كف القمر؟

ــ من الصعب الآن أن اختار أى عمل ولابد من التدقيق بشكل اكبر فى المرحلة القادمة وان كنت بالفعل بدأت التحضير لمسلسل اردنى بعنوان «توأم الروح» مع الفنانة صفاء سلطان أجسد فيه دور حسام الفنان التشكيلى صاحب الشخصية المستقلة الذى تحيك له اخت حبيبته التوأم عدة مؤامرات لتفسد عليهما قصة حبهما انتقاما من توأمها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك