«زعزوع» أتوقع تغيير القرار الروسي بتعليق الرحلات لشرم الشيخ ديسمبر المقبل - بوابة الشروق
الثلاثاء 27 أغسطس 2024 8:13 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«زعزوع» أتوقع تغيير القرار الروسي بتعليق الرحلات لشرم الشيخ ديسمبر المقبل

هشام زعزوع، وزير السياحة
هشام زعزوع، وزير السياحة
محمود محمد علي
نشر في: الإثنين 9 نوفمبر 2015 - 12:04 م | آخر تحديث: الإثنين 9 نوفمبر 2015 - 12:04 م

توقع هشام زعزوع، وزير السياحة، أن يكون هناك تغير في القرار الروسي الخاص بتعليق الرحلات الجوية إلى شرم الشيخ، خلال النصف الأخير من شهر ديسمبر المقبل، مشيرًا إلى حضور لجان من روسيا وعدد آخر من الدول الأوروبية، لمتابعة الأمر على أرض الواقع، مما سيترتب عليه مراجعة إجراءات تعليق الرحلات مرة أخرى.

وأكد «زعزوع» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «يحدث في مصر» المذاع على فضائية «إم بي سي مصر»، أمس الأحد، على ضرورة وقوف أجهزة الدولة مجتمعة بجانب قطاع السياحة في أزمته الحالية، خاصة فيما يتعلق بالضرائب، حيث إن الأمر يتطلب إجراء بعد التعديلات بشأن التحصيل، إما بتأجيل السداد في الوقت الحالي أو التقسيط.

وأشار إلى إمكانية تمويل القطاع المصرفي في مصر لقطاع السياحة؛ لعبور المرحلة الدقيقة التي يمر بها، لافتًا إلى أن وزارة السياحة تعمل على وضع برامج مخفضة بالنسبة للأسعار في الفنادق المصرية بشرم الشيخ، لتسهيل سفر المصريين إلى هناك، وذلك من خلال مبادرة سيتم الإعلان عنها من قبل الوزارة خلال الساعات القليلة المقبلة.

وقال وزير السياحة، إن طارق عامر محافظ البنك المركزي، يقف بجانب قطاع السياحة في الأزمة الحالية، كاشفًا عن اصطحاب محافظ البنك المركزي لوفد من رؤساء البنوك لدعم السياحة في شرم الشيخ.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك