الملتقى البيئي الأول لجامعة الإسكندرية يحذر من كارثة بيئية عالمية - بوابة الشروق
الأحد 19 مايو 2024 10:51 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الملتقى البيئي الأول لجامعة الإسكندرية يحذر من كارثة بيئية عالمية

الإسكندرية - أ ش أ
نشر في: السبت 10 مارس 2012 - 2:00 م | آخر تحديث: السبت 10 مارس 2012 - 2:00 م

حذر الدكتور سعيد نافع رئيس جامعة دمنهور السابق، من كارثة بيئية عالمية خلال المرحلة المقبلة، مشيرا إلى أن تلوث المياه والهواء يقتل أكثر من 3 ملايين طفل سنويا، وأن نصف سكان العالم لم يصل إليهم مياه نظيفه.


وقال الدكتور سعيد نافع خلال مشاركته في الملتقى البيئي الأول الذي تنظمه كلية التربية جامعة الإسكندرية والذي بدأ اليوم السبت تحت عنوان "البيئة في خطر" ، إن المياه الملوثة تشكل خطرا كبيرا على الأفراد مقارنة بمرض الأيدز، لافتا إلي أن ضحايا المياه الملوثة يصل إلى نحو 5 ملايين شخص سنويا بينما ضحايا مرض الإيدز يقارب ثلاثة ملايين شخص.

 

ودعا نافع إلى ضرورة التصدي للكوارث البيئية التي تهدد حياة الأفراد، وتبني سياسات بيئية واضحة تساهم بشكل مباشر في زيادة وعي الأفراد بأهمية الحفاظ على نظافة البيئة بشكل عام وصون مواردها الطبيعية.

 

بدوره، أكد عميد كلية التربية جامعة الإسكندرية الدكتور محمد إسماعيل أهمية تفعيل وتنسيق برامج التوعية والإعلام البيئي المشترك بين الطلاب والمجتمعات، وتعزيز المفاهيم البيئية في المناهج الدراسية، ووضع الخطط والبرامج التدريبية لتأهيل الكوادر البيئية والإعلامية في مجال البيئة.

 

فيما دعا عضو مجلس الشورى حسين إبراهيم إلى البحث عن حلول لمواجهة الكوارث البيئية، مؤكدا أهمية النهوض بالبحث العلمي في المرحلة المقبلة لتطبيق البحوث العلمية والتطبيقة وتفعيلها في النهوض بالبيئة والقضاء على الكوارث.

 

على الجانب الآخر، رفض بعض الطلاب المشاركين في الملتقى وجود ممثلة السفارة الصينية خلال فعاليات الملتقى باعتبار بلادها داعما رئيسيا لنظام الرئيس السوري بشار الأسد ما أجبرها على مغادرة الملتقى، ورفع الطلاب لافتات تندد بالأحداث التي تشهدها سوريا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك