«ملابس داخلية» مضادّة للاغتصاب والتحرش الجنسي ابتكار جديد بالهند - بوابة الشروق
السبت 4 مايو 2024 8:58 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«ملابس داخلية» مضادّة للاغتصاب والتحرش الجنسي ابتكار جديد بالهند

بوابة الشروق- وكالات
نشر في: الأربعاء 10 أبريل 2013 - 4:05 ص | آخر تحديث: الأربعاء 10 أبريل 2013 - 4:52 ص

انتشرت في الهند بشكل كبير أدوات ومعدات للحماية الشخصية، بعد حادثة وفاة الفتاة الهندية في شهر ديسمبر الماضي على إثر تعرضها لإصابات بالغة نتيجة اغتصابٍ جماعي تعرضت له في حافلة بمدينة نيو دلهي الهندية.

 

ولعلّ أغرب هذه الأدوات هو ابتكارٌ جديد من معهد SRM للعلوم والتكنولوجيا، وهو عبارة عن ملابس نسائية داخلية للحماية من الاغتصاب والتحرش الجنسي. الملابس الداخلية التي تم تصميمها من قبل ثلاثة طلاب من معهد SRM في الهند، لديها القدرة على صعق المعتدي بتيار كهربائي يصل إلى 3,800 كيلو فولت ، وهذا يماثل قوة المسدسات الصاعقة الصغيرة. والملابس الداخلية مزودة أيضاً بوحدة GPS لتحديد موقع من يرتديها.

 

هذا بالإضافة لإمكانية ارسال تحذيرات نصية للشرطة والمقربين في حال التعرض لاعتداء. وبالطبع فإن الملابس مزودة بطبقة عازلة تمنع إصابة من يرتديها بالصعقات الكهربائية التي توجّه إلى المعتدي بشكل آلي عن طريق مجسات مثبتة بمناطق عدة من الثوب الداخلي. تقوم هذه المجسات بتحديد أي قوة خارجية يتعرض لها الجسم. وترسل الصعقات الكهربائية بشكل متكرر قد يصل إلى 82 مرة. وقد حصل المنتج على جائزة "غاندي للشباب في مجال الابتكار التكنولوجي" والتي تقدم من قبل جمعية البحوث والابتكارات للتكنولوجيا المستدامة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك