وزير الري يرفع تقريرا للسيسي حول نتائج اجتماعات سد النهضة - بوابة الشروق
الأحد 15 سبتمبر 2024 1:42 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الري يرفع تقريرا للسيسي حول نتائج اجتماعات سد النهضة

القاهرة - أ ش أ
نشر في: الجمعة 10 أبريل 2015 - 9:05 ص | آخر تحديث: الجمعة 10 أبريل 2015 - 9:05 ص

قال حسام الدين مغازي وزير الموارد المائية والري، إنه سيرفع تقريرا إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، حول نتائج اجتماعات سد النهضة الإثيوبي التي عقدت في العاصمة أديس أبابا يومي 8 و9 أبريل الجاري.

كما يتلقى الوزير توجيهات من الرئيس بخصوص المرحلة المقبلة، بعد اتفاق وزراء المياه في مصر والسودان وإثيوبيا على اختيار مكتبين استشاريين عالميين للقيام بالدراسات اللازمة لمعرفة الآثار المائية والبيئية والاجتماعية والاقتصادية على دولتي المصب مصر والسودان نتيجة بناء سد النهضة.

وأضاف وزير الري، أنه سيرفع أيضا تقريرا إلى إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، لاطلاعه على نتائج الاجتماعات تمهيدا لمناقشتها في أقرب اجتماع للحكومة.

وأكد مغازي، في تصريحات صحفية، أن "المبادرة التي يقودها الرئيس عبد الفتاح السيسي لعودة مصر إلى أشقائها الأفارقة، والتي اثمرت عن «وثيقة إعلان المبادئ» بين مصر والسودان وإثيوبيا، كان لها أبلغ الأثر في نجاح الجولة الرابعة لمفاوضات سد النهضة، حيث أكدت توفر إرادة سياسية حقيقية لحسم الخلافات وتقريب وجهات النظر والتوصل إلى اتفاق ثلاثي يرضي جميع الأطراف".

وكشف الوزير، أنه من المقرر التوقيع على العقود مع هاتين الشركتين بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا خلال الأيام الأولى من شهر مايو المقبل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك