افتتاح مهرجان الأفلام الإفريقية 2024 في سيول بكوريا الجنوبية بمشاركة 14 دولة.. منها مصر - بوابة الشروق
الإثنين 20 مايو 2024 10:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

افتتاح مهرجان الأفلام الإفريقية 2024 في سيول بكوريا الجنوبية بمشاركة 14 دولة.. منها مصر

سيول - نسمة يوسف
نشر في: الجمعة 10 مايو 2024 - 10:11 ص | آخر تحديث: الجمعة 10 مايو 2024 - 10:12 ص

أقامت المؤسسة الكورية الإفريقية برئاسة، "يو أون كي Lyeo woon-ki"، حفل افتتاح "مهرجان الأفلام الإفريقية 2024"، أمس في مبنى Gwanghwamun CineCube في سيول بكوريا الجنوبية، الذي يستمر من 9 مايو الجاري وحتى 5 يونيو المقبل، بحضور ممثلي سفارات الدول الإفريقية في كوريا الجنوبية.

ويهدف المهرجان إلى إثارة اهتمام الشعب الكوري بإفريقيا قبل انطلاق "القمة الكورية الإفريقية 2024" التي ستعقد في أوائل يونيو المقبل، حيث يتم عرض إجمالي 14 فيلمًا من 14 دولة في المهرجان هذا العام، وهذه الأفلام موصى بها من قبل سفراء الدول الإفريقية في كوريا.

وتتراوح الأفلام الـ14 التي سيتم عرضها هذا العام بين الأعمال التمثيلية لكبار الكتاب الأفارقة إلى أحدث الأفلام، ومن الأعمال الدرامية التاريخية التي تتناول التاريخ والسياسة والمجتمع إلى الأفلام المميزة والأفلام الوثائقية من مختلف الأنواع، مثل الرومانسية والحركة التي توفر نظرة ثاقبة للثقافة الأفريقية.

وضمن الأفلام التي سيتم عرضها هو فيلم "وداعا جوليا" للمخرج السوداني محمد كردفاني، وتم اختياره ليكون الفيلم الافتتاحي لهذا المهرجان السينمائي.

والفيلم الوثائقي "نيلسون مانديلا: العد التنازلي للحرية" من جنوب إفريقيا، وفيلم "بره المنهج" من مصر، وفيلم "هليوبوليس" من الجزائر، و"ملكة أنجولا نزينجا" من أنجولا، وهو فيلم مخصص لاستقلال أنجولا وهو عبارة عن دراما تاريخية تحكي قصة ملكة.

وفيلم "Supa modo" من كينيا، وهو قصة مؤثرة عن خيال فتاة تبلغ من العمر تسع سنوات تحلم بأن تصبح بطلة خارقة، بالإضافة إلى فيلم "Cook off" من زيمبابوي، وفيلم "Evalo" من توجو.

وفيلم "أيام المدرسة" من ملاوي، و"رحلة جوالو" من تنزانيا، و"Une femme dans l'ombre" من المغرب، و"The needle" من تونس، و"Yeelen" من مالي، و"Sira" من بوركينافاسو.

ولن يقتصر "مهرجان أفريقيا السينمائي 2024"، الذي يصادف الذكرى السادسة لتأسيسه هذا العام، على عرض الأفلام فحسب، بل سيقوم أيضًا بإعداد برنامج حواري بعنوان "حديث أفريقيا مع خبراء السينما".

وفي كلمة، قال رئيس المؤسسة الكورية الإفريقية، "يو أون كي Lyeo woon-ki": "نريد تعريف شعبنا بالجوانب المتنوعة للثقافة الإفريقية من خلال الأفلام وتزويدهم بفرصة التعامل معها من منظور جديد. سنكون قادرين على فهم أفريقيا بطرق مختلفة، وآمل أن تكون هذه فرصة لرفع مستوى الوعي والتعاون بين الثقافتين".

ويعد مهرجان الفيلم الأفريقي التابع للمؤسسة الكورية الأفريقية أول برنامج من "أسبوع أفريقيا" الذي يقام احتفالا بيوم أفريقيا، الذي يصادف يوم 25 مايو من كل عام، وتوفر المؤسسة الكورية الأفريقية إمكانية الوصول بسهولة إلى الشعب الكوري.

وبدأ هذا المهرجان السينمائي، الذي تستضيفه المؤسسة الكورية الأفريقية ومركز سيول للسينما وبرعاية وزارة الخارجية والسلك الدبلوماسي الأفريقي في كوريا (AGA)، بحفل الافتتاح يوم الخميس 9 مايو ويستمر من يوم الجمعة من 10 إلى الأربعاء 15 مايو في سيول سينما، وسيقام في Cube Gwanghwamun ومركز بوسان للسينما من الخميس 16 مايو إلى الأربعاء 22 مايو الجاري. ويمكن مشاهدته أيضًا عبر الإنترنت من خلال Naver TV من الخميس 23 مايو إلى الأربعاء 5 يونيو، وجميع العروض مجانية.

يشار إلى أن الغرض من إنشاء المؤسسة الكورية الإفريقية هو تعزيز الشراكات مع الدول الإفريقية في مختلف المجالات، بما في ذلك السياسة والاقتصاد، مع هدف أن تصبح مؤسسة أفريقية متخصصة تفتح مستقبل التعاون المتبادل بين كوريا وأفريقيا، وتوسيع التبادلات التجارية في أفريقيا، وتحسين وعي الجمهور واهتمامه بأفريقيا، وتحسين صورة أفريقيا، وإنشاء نظام إدارة مبتكر للمعايير البيئية والاجتماعية والحوكمة يعتمد على الدعاية، كما تقوم بتنفيذ مشاريع وأنشطة مختلفة لتحقيق هذا الهدف.


صور متعلقة


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك