ليل ونجوم ديوان للشاعر سعيد أبو العزائم عن دار شمس - بوابة الشروق
الإثنين 20 مايو 2024 8:53 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ليل ونجوم ديوان للشاعر سعيد أبو العزائم عن دار شمس

القاهرة - أ.ش.أ
نشر في: السبت 10 ديسمبر 2011 - 1:15 م | آخر تحديث: السبت 10 ديسمبر 2011 - 1:15 م

عن مؤسسة شمس للنشر والإعلام بالقاهرة صدر للشاعر سعيد أبو العزائم ديوانه الشعري الثامن تحت عنوان "ليل ونجوم" ويقع في 128 صفحة من القطع المتوسط، ويتضمن ستين قصيدة متنوعة.

 

 

من مقدمة الديوان، نقرأ للشاعر: "لأن الشاعر أسير الوحي يتبعه حيث كان ويصيغه في كلمات ومعان كان لزاما أن نشير إلى أن هذا الديوان ولد من رحم عالم الحب والمحبين، وبدأ يتنفس هواء الليل العليل ويأتنس بوميض النجوم وهى تتلألأ في سماء الهوى في جنة العاشقين، ومن هنا كان اسمه يطابق المسمى.. ليل ونجوم، وأمر آخر لا أحسبه يبعد عن الليل وعن النجوم، وهو أن هذا الديوان صاحب إرهاصات الشباب في الخامس والعشرين من يناير وموقف الشاعر منها من عدم قبول، إلى خوف وقلق، ثم في النهاية إلى رضى وأمل".

 

 

ويضيف أبو العزائم :"ولأن الشباب في الخامس والعشرين من يناير خرج من ليل اللامبالاة، من الآباء والكبار، وأثبت أنه يستحق أن يكون من نجوم المستقبل اللامع، فإن اسم الديوان كان أيضا مطابقا لحال الشباب مع الليل والنجوم.. إلى كل هؤلاء. أدعوهم إلى رحلة في رحاب الشعر بين ليل ونجوم".

 

 

وسبق للشاعر سعيد أبو العزائم الذي يقيم في قطر أن أصدر سبعة دواوين منذ عام 1996 منها "عيناك والقمر: و"ترانيم" و"أميرة الحب".

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك