«قومي المرأة» يعترض على خلو قوائم التحالفات السياسية من مرشحاته - بوابة الشروق
الجمعة 18 أكتوبر 2024 8:55 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«قومي المرأة» يعترض على خلو قوائم التحالفات السياسية من مرشحاته

المجلس القومي للمرأة
المجلس القومي للمرأة
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الأربعاء 11 فبراير 2015 - 2:48 م | آخر تحديث: الأربعاء 11 فبراير 2015 - 2:48 م

أبدى المجلس القومي للمرأة، اعتراضه الشديد على خلو قوائم التحالفات السياسية، المزمع خوضها في الانتخابات البرلمانية القادمة، من أسماء بعض المرشحات في المحافظات، والتى تم تضمينهن في القائمة، التي قام المجلس بإرسالها لتلك التحالفات.

وأكد المجلس، في بيان له، اليوم الأربعاء، أن سبب اعتراضه، أن تلك الأسماء تضمنت كفاءات نسائية مؤهلة ذات خبرة في العمل الأهلى التطوعي والسياسي والبرلماني، ويمتلكن باعًا طويلًا من الالتحام بمشكلات الجماهير فى دوائرهن الانتخابية على مستوى العديد من محافظاتهن، إلى جانب تمتعهن بحسن السمعة والشعبية داخل دوائرهن الانتخابية.

وقال المجلس إنه "إذ يحرص على أن يأتي تمثيل المرأة في برلمان ما بعد الثورة مشرفًا ومتلائمًا مع التاريخ النضالي العريق للمرأة المصرية وإسهاماتها في العمل العام على مدار عقود مضت". فإنه يحمّل تلك التحالفات السياسية المسؤولية في أن لا يرقى تمثيل المرأة في البرلمان القادم إلى مطالب وتطلعات الشعب المصري".

ووضع المجلس الجميع أمام مسؤولية اختياراتهم لمن يمثل المرأة في البرلمان القادم، خاصة أن المرأة أنقذت مصر من مصير مظلم، ويجب الآن على جميع المسؤولين الاختيار بحذر للأسماء التي يتطلع الشعب المصري لها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك