إقبال محدود فى اليوم الثالث لفتح باب الترشح للبرلمان - بوابة الشروق
الأحد 8 سبتمبر 2024 7:58 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إقبال محدود فى اليوم الثالث لفتح باب الترشح للبرلمان

شاهيناز النجار
شاهيناز النجار

نشر في: الأربعاء 11 فبراير 2015 - 12:49 م | آخر تحديث: الأربعاء 11 فبراير 2015 - 12:49 م

كتب ــ على كمال وأحمد البردينى وأحمد عجاج وعصام عامر:

27 مرشحا تقدموا بأوراقهم فى محافظة القاهرة و8 فى الجيزة.. وشاهيناز النجار تستكمل أوراقها

شهدت اللجان العامة للانتخابات، أمس، إقبالا محدودا من الراغبين فى تقديم أوراق الترشح لمجلس النواب، فى اليوم الثالث لفتح باب التقدم للانتخابات البرلمانية.

وفى محكمة شمال القاهرة كان الإقبال ضعيفا من الراغبين فى الترشح، ولم يتجاوز عدد المتقدمين 17 مرشحا حتى مثول الجريدة للطبع.

وفرضت قوات الأمن المركزى طوقا أمنيا حول المحكمة، وقام بعض عناصر الشرطة بتنظيم عملية التقديم خاصة بعد مناوشات بين المتقدمين للترشح فى اليوم الأول.

وكان أول المتقدمين للترشح فى اليوم الثالث الشيخ محمود سلمى مدرس لغة عربية فى المعاهد الأزهرية، أوراق ترشحه عن دائرة المطرية مستقلا على المقعد الفردى، وقال لـ«الشروق» إنه يتواصل مع عائلات المطرية لنشر منهج الإسلام الوسطى بين المنتمين والمتعاطفين مع جماعة الإخوان، ونصحهم بالتخلى عن العنف وعدم المشاركة فى التظاهرات التى ينظمها أنصار الجماعة كل أسبوع.

كما تقدمت سلوى صلاح الدين مرشحة عن حزب المصرى الديمقراطى على المقعد الفردى عن دائرة بولاق أبو العلا، وكمال الدسوقى عضو لجنة المسابقات باتحاد الكرة، كما قدم 7 مستقلين أوراق ترشحهم.

وفى جنوب القاهرة كان الإقبال ضعيفا أيضا، ولم تتلق اللجنة العامة للانتخابات، المنعقدة بمحكمة جنوب القاهرة بزينهم، إلا 10 طلبات ترشح حتى مثول الجريدة للطبع.

وقال المستشار مجدى خليفة، رئيس لجنة جنوب القاهرة، فى تصريحات للصحفيين، إن اللجنة سجلت بعد ظهر أمس 135 مرشحا منذ فتح باب الترشح، بواقع 100 مرشح فى اليوم الأول 25 مرشحا فى اليوم الثانى، و10 مرشحين فى اليوم الثالث.

فى سياق متصل، قالت شاهيناز النجار، زوجة أمين التنظيم السابق بالحرب الوطنى المنحل أحمد عز، إنها تستوفى الآن أوراق ترشحها بعد إجراء الكشف الطبى، تمهيدا لترشحها عن دائرة المنيل، جنوب القاهرة.

وفى الجيزة، تقدم 8 مرشحين فقط حتى مثول الجريدة للطبع.، وقال المستشار حسين مسلم رئيس محكمة الجيزة الابتدائية إن الاقبال أمس كان ضعيفا جدا مقارنة بأول يومين من التقديم، موضحا أن اليوم الثانى شهد تقدم 43 مرشحا بين مستقل ووكلاء للأحزاب.

وأكد مسلم لـ«الشروق» أنهم ملتزمون بالمواعيد الرسمية لفتح لجان التقدم حتى لو انعدمت نسبة الإقبال، لافتا إلى أنه من المفترض أن يحضر مرشحو القوائم للتقدم خلال الفترة نفسها التى يتقدم فيها المستقلون، ولكن لم يتقدم أحد منهم حتى الآن.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك