روسيا تطور ربوت آلي للقيام بمهام الملاح الفضائي - بوابة الشروق
السبت 18 مايو 2024 4:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

روسيا تطور ربوت آلي للقيام بمهام الملاح الفضائي

موسكو - أ ش أ
نشر في: الأحد 11 مارس 2012 - 9:35 ص | آخر تحديث: الأحد 11 مارس 2012 - 9:35 ص

طورت روسيا أول "ربوت آلي" لإرساله إلى الفضاء الخارجي، للقيام بمهام صيانة فضائية كالتي يقوم بها ملاحو الفضاء من بينها فحص السطح الخارجي للمركبة الفضائية، للتأكد من عدم وجود شروخ واكتشافها إن وجدت بالإضافة إلى عمليات ميكانيكية بسيطة مثل إدخال المسامير بأماكنها المطلوبة.


وقال أولج سابركين، أحد كبار المسئولين بوكالة الفضاء الروسية " روسكوزموس " في تصريح لصحيفة " أزفستيا " الروسية، أن الربوت الذي تم تطويره لأول مرة منذ عقدين وأطلق عليه أسم " إس ـ 400 " سيتم إرساله إلى المحطة الفضائية الدولية في غضون عامين لإختباره ، قبل أن يتم إطلاقه مستقبلا إلى كل من القمر والمريخ .

 

وأضاف أن الربوت المبتكر الذي يعد الخطوة الأولى على طريق تطوير " الملاح الفضائي الآلي " في روسيا مزود بأجهزة حديثة تمكنه من إرسال إشارات لمحطة تشغيل على الأرض ، مشيرا إلى أنه تم قبل سقوط العهد السوفيتي السابق تصميم ربوتات آلية لصالح مكوك الفضاء السوفيتي " بوران " والمحطة الفضائية " مير " ، ولكن لم يتم إطلاقها إلى الفضاء الخارجي.

يذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية أطلقت بالفعل ملاحا آليا يحمل أسم " ربوناوت " إلى المحطة الفضائية الدولية ، كما تخطط كل من اليابان وألمانيا لإرسال ربوتات آلية إلى الفضاء الخارجي .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك