«علاج فيروس سى» و«تحلية مياه البحر» على رأس حصاد «إنتل للعلوم والهندسة» - بوابة الشروق
الأربعاء 11 سبتمبر 2024 5:15 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«علاج فيروس سى» و«تحلية مياه البحر» على رأس حصاد «إنتل للعلوم والهندسة»

مركز القبة السماوية العلمى بمكتبة الإسكندرية
مركز القبة السماوية العلمى بمكتبة الإسكندرية
هدى الساعاتى
نشر في: الإثنين 11 مارس 2013 - 6:10 م | آخر تحديث: الإثنين 11 مارس 2013 - 6:10 م

افتتحت الدكتورة هدى الميقاتى، مدير مركز القبة السماوية العلمى بمكتبة الإسكندرية، اليوم الاثنين، معرض إنتل للعلوم والهندسة، الذى شارك فيه عشرات الطلاب والطالبات الذين تتراوح أعمارهم بين 14 و18 سنة بمدينة الإسكندرية والمحافظات المجاورة، بمشروعات علاجية لعدد من الأمراض المزمنة، واختراعات لأجهزة جديدة تساهم فى حل العديد من المشاكل البيئية.

 

 وتأتى فى مقدمة المشروعات المقدمة، مشروع عن علاج فيروس سى بدون حقن الإنترفيرون ومشروع آخر عن تحلية مياه البحر، كما قدم عدد من الطلاب مشروعًا عن القضاء على الذبابة البيضاء.

 

وقدم عدد من الطلاب مشروعا علاجيا للمكفوفين بدون جراحة، وعلاجا آخر للعقم عند النساء والرجال، وقام بعض الطلاب بعمل مشروع آخر عن استخلاص مضادات حيوية من الضفادع لاستخدامها لعلاج الأمراض.

 

 وعرض البعض الآخر من الطلاب مشروعًا لتحلية مياه البحر وتنقية المياه باستخدام ورد النيل.

 

وعلى هامش معرض إنتل أقيمت 5 معارض مدرسية بمحافظة الإسكندرية؛ وهي: معرض مدرسة أجيال الخاصة؛ والذى ضم 63 مشروعًا مقدمين من طلبة مدرسة أجيال، بالإضافة إلى 6 مدارس مجاورة، ومعرض كلية فيكتوريا للعلوم والهندسة؛ والذى ضم 41 مشروعًا، ومعرض كلية النصر للبنات للعلوم والهندسة؛ والذى ضم 20 مشروعًا، ومعرض كلية النصر للبنين للعلوم والهندسة؛ والذى ضم 21 مشروعًا، ومعرض مركز التطوير التكنولوجى للعلوم والهندسة؛ والذى ضم 44 مشروعًا.

 

وقد أفاد سمير النيلي، مسؤول العلاقات العامة بمديرية التربية والتعليم، أن المشروعات البحثية الناجحة ستمثل مصر فى مسابقة الولايات المتحدة مايو المقبل، مشيرا إلى أن التقييم يجرى على قدم وساق ليتم الاختيار وفق شروط المعايير العالمية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك