«التموين»: «الشطب والوقف» للمتخلفين عن تحديث بطاقاتهم - بوابة الشروق
الثلاثاء 2 يوليه 2024 8:55 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«التموين»: «الشطب والوقف» للمتخلفين عن تحديث بطاقاتهم

كتب ــ إسلام جابر
نشر في: الأحد 11 يونيو 2017 - 11:24 م | آخر تحديث: الأحد 11 يونيو 2017 - 11:24 م
- صرف 55% من السلع المدعمة بـ687 مليون جنيه لتوزيعها فى «منحة رمضان»

قال مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية ممدوح رمضان: إن عمليات تحديث البطاقات التموينية مستمرة حتى نهاية شهر يونيو الحالى، مشددًا على أنه لا مساس بالدعم المخصص للمواطنين المقيدين على البطاقات خلال عملية تحديث البيانات.

وأشار رمضان فى تصريحات لـ«الشروق»، إلى أن يوم 30 يونيو الحالى هو آخر موعد لتلقى طلبات تحديث البيانات، وأن المتخلفين عن ذلك قبل الفترة المحددة سيواجهون عقوبة الشطب ووقف البطاقة.
وأوضح أن المنحة المالية المخصصة لمستحقى الدعم، الـ(14 جنيهًا)، يتم صرفها لكل فرد مقيد على البطاقات التموينية، مطالبًا من تظهر له عبارة «برجاء تحديث بياناتك» سرعة تحديث بيانات بطاقته التموينية قبل انتهاء المدة المحددة، لافتًا إلى سهولة تحديث البيانات من خلال الموقع الإلكترونى المخصص لذلك أو عبر مكاتب البريد.
فى سياق آخر، قال رئيس الشركة العامة لتجارة الجملة التابعة لوزارة التموين جمال الشرقاوى: إن الشركة صرفت نحو 55% من السلع المدعمة لبقالى التموين بقيمة 687 مليون جنيه، لتوزيعها على أصحاب البطاقات من سلع «منحة رمضان» والمقررات التموينية عن شهر يونيو فى أول يومين للصرف، فى 16 محافظة.
وأضاف الشرقاوى أن السلع متوفرة لجميع المواطنين المقيدين على البطاقات، بمعدل 2 كيلو سكر لكل فرد بـ8 جنيهات للكيلو، وعبوة ونصف زيت بـ12 جنيهًا للعبوة.
وأوضح أن الأسرة المكونة من 4 أفراد سيكون من حقها الحصول على 8 كيلو سكر، و6 كيلو زيت بشكل اختيارى، بقيمة 136 جنيهًا من إجمالى الدعم المخصص للأسرة وهو 140 جنيهًا، مشيرًا إلى أنه سيتم خصم جنيه واحد من الدعم لصالح الشركة المسئولة عن تشغيل البطاقات.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك