انضمام ثلاثة أعضاء من مركز النديم لمعركة «الأمعاء الخاوية» - بوابة الشروق
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:45 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

انضمام ثلاثة أعضاء من مركز النديم لمعركة «الأمعاء الخاوية»

ارشيفية - للاضراب عن الطعام
ارشيفية - للاضراب عن الطعام
ليلى عبدالباسط
نشر في: الخميس 11 سبتمبر 2014 - 5:16 م | آخر تحديث: الخميس 11 سبتمبر 2014 - 5:16 م

أعلن مركز النديم لتأهيل ضحايا العنف، عن إضراب ثلاثة من أعضائه عن الطعام الكلي، انضماما لمعركة "الأعماء الخاوية"، التي أطلقتها حملة "جبنا أخرنا"، مطالبة بالإفراج عن المحبوسين على ذمة قضايا الرأي وقانون التظاهر، فضلا عن إسقاط قانون التظاهر.

وقالت الطبيبة بالمركز منى حامد، إنها بدأت في الإضراب الكلي عن الطعام من مساء الأربعاء وحتى يوم السبت المقبل، تضامنا مع السجناء المضربين عن الطعام، لافتة إلى إضراب كلا من سوزان فياض ومها منيب عضوتا المركز.

وأوضحت حامد الخطوات الاستعدادية للإضراب ومنها تقليل البروتين قبل بدء الإضراب بأيام وتعويضه بالفواكه والخضروات، فضلا عن تناول المشروبات بدون سكر وشرب مياه كثيرة ومحلول جفاف أثناء الإضراب.

ووصل عدد المضربين وفقا لحملة "الحرية للجدعان" والتي أطلقت "جبنا أخرنا" 92 مضربا عن الطعام من بينهم 60 مضربا إضرابا كليا عن الطعام داخل أماكن الاحتجاز، و32 خارجها من بينهم 5 مضربين إضرابا جزئيا.

وأشارت الحملة إلى أن محافظات البحيرة والدقهلية والاسكندرية والجيزة والقاهرة كانت نطاق الإضراب وفقا للترتيب العددي، لافتة إلى كثافة عدد المضربين في السجون الأية بالترتيب: سجن أبو زعبل، وطره، الجيزة، القناطر، الفيوم العمومي، ودمنهور (الابعادية)، قسم مدينة نصر 2.

وسجل محمد سلطان أعلى رقم للإضراب عن الطعام بـ228 يوم، فيما يليه محمود اليماني بـ147 يوم، فيما شارك في الإضراب 16 امرأة و76 رجل حتى الآن.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك