وزير الاتصالات: إطلاق مشروع مصري إفريقي للتنمية البشرية الشهر الجاري - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 4:22 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الاتصالات: إطلاق مشروع مصري إفريقي للتنمية البشرية الشهر الجاري

الدكتور محمد سالم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
الدكتور محمد سالم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 11 أكتوبر 2011 - 1:45 م | آخر تحديث: الثلاثاء 11 أكتوبر 2011 - 1:45 م

قال الدكتور محمد سالم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إنه سيتم إطلاق مشروع مصري- إفريقي للتنمية البشرية والتدريب للكوادر الإفريقية المتخصصة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال شهر أكتوبر الجاري.

 

وتأتي هذه الخطوة في إطار تفعيل محور التعاون الدولي لإستراتيجية وزارة  الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والذي يهدف إلى التوجه نحو السوق الإفريقية وزيادة التعاون مع دول حوض النيل والعمل على تكامل الرؤية المستقبلية للقارة الأفريقية.

 

وقالت وزارة الاتصالات في بيان لها اليوم، إن وزير الاتصالات التقى سفراء دول حوض النيل بالقاهرة لبحث سبل التعاون المشترك المستقبلية بين مصر ودول حوض النيل وتعريفهم بمجتمع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري، واستعراض عدد من مشروعات التعاون الإستراتيجية بين الجانبين، والتعرف على برامج وأنشطة أهم المؤسسات  التابعة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

 

وأضاف البيان أنه من المقرر أن يقوم سالم خلال شهر ديسمبر القادم بزيارة كينيا، وأوغندا، وأثيوبيا وذلك لتفعيل عدد من برامج التعاون والشراكة وتبادل المصالح والخبرات بين مصر ودول حوض النيل خلال الفترة القادمة.

 

وتعتزم بعثة مصرية زيارة دولتي أثيوبيا، وجنوب السودان الاسبوع المقبل لبحث تقديم خدمات التدريب والتنمية البشرية، وكذلك للاستفادة من خبرات الشركة المصرية للاتصالات في إقامة بنية أساسية لخدمات الاتصالات وخصوصا في دولة جنوب السودان، وسيبدأ خلال الشهر الجاري تقديم مجموعة من البرامج المتخصصة ليستفيد منها مجموعة من المتخصصين والمحترفين في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من دول رواندا واريتريا وبوروندي.

 

وفي دولة جنوب السودان الوليدة فقد أبدى الجانب السوداني ترحيبه الشديد  بالمبادرة المصرية في تدريب كوادر من أبناء السودان الجنوب وتأهلهم في مجال تكنولوجيا المعلومات، ورغبته الأكيدة والسريعة في تفعيل هذا التعاون البناء.

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك