معرض لأعمال 40 فنانا ضمن فعاليات الملتقى التشكيلي لقصر إبداع 6 أكتوبر - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 8:42 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

معرض لأعمال 40 فنانا ضمن فعاليات الملتقى التشكيلي لقصر إبداع 6 أكتوبر

القاهرة ـ أ ش أ
نشر في: الإثنين 11 نوفمبر 2013 - 11:17 ص | آخر تحديث: الإثنين 11 نوفمبر 2013 - 11:17 ص

افتتح الشاعر سعد عبد الرحمن، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، فعاليات ملتقى قصر الإبداع الأول للفن التشكيلي، الذي ينظمه قصر الإبداع الفنى بــ 6 أكتوبر، بحضور مسعود شومان رئيس الإدارة المركزية للدراسات والبحوث، وسالم الشربيني، مدير عام القصور المتخصصة ومحمد الرفاعي مدير القصر.

وبدأت فعاليات افتتاح الملتقى الذي يستمر حتى 14 نوفمبر الجاري، بتفقد معرض فن تشكيلي يحتوي على ما يقرب عن 200 عمل فني لـ40 فنانًا وفنانة في مجالات الخط العربي، التصوير الزيتي، التصوير الفوتوغرافي، نحت، خزف، زجاج معشق، خيامية، نسيج مرسم، حفر على الخشب، أعمال فنية باستخدام خامات من البيئة.

وأكد عبد الرحمن أن هذا الملتقى هو أول إشارة حقيقية على عودة هذا الموقع الثقافي إلى رسالته الحقيقية التي أنشئ من أجلها، وأوضح أن في هذا الملتقى يتجاور الفنانون الكبار مع الناشئين إضافة إلى المواهب من الأطفال.

وشدد مسعود شومان على أن هذا الملتقى لا يتوقف عند عرض اللوحات الفنية فقط، لكنه يتسع للورش والعروض الفنية وتقديم الندوات الفكرية، وتوعية الجمهور بمدارس وأجيال الفن التي تؤرخ لمصر وترسم وجهها الثقافي والجمالي بصورة ناصعة.

وقال سالم الشربينيى، إن إقامة مثل هذا الملتقى في ظل هذه الظروف هو خير دليل على أن الهيئة العامة لقصور الثقافة داعمة وراعية لكل رموز الحركة التشكيلية في مصر.

وتمنى محمد رفاعي أن يمثل هذا الملتقى خطوة أولى نحو تطوير القصر في مجالات الحرف اليدوية والتراثية ليتحول إلى مراسم مفتوحة أمام رواده.

وكرم عبد الرحمن كلا من الفنان الدكتور طه حسين، رئيس الثقافة الجماهيرية الأسبق ومؤسس القصر، والفنان الدكتور أحمد الأبحر، والدكتور رضا عبد السلام، والمصور الفوتوغرافى كمال داود، والفنان محمد أباظة، بإهدائهم درع الهيئة. كما كرم الفنانين سامي كشيك، محمود الطوبجي، وعبد المنعم معوض، واسم الفنان التلقائي الراحل عاشور عبيد بإهدائهم ميدالية تذكارية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك