«جامعة مطروح»: إنشاء أول مستشفى بيطري بالمحافظة - بوابة الشروق
الجمعة 28 يونيو 2024 2:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«جامعة مطروح»: إنشاء أول مستشفى بيطري بالمحافظة

أحمد سباق
نشر في: الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 - 12:28 م | آخر تحديث: الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 - 12:28 م

قال الدكتور محمد إسماعيل عبده، القائم بأعمال رئيس جامعة مطروح، إنه سيتم إنشاء أول مستشفى بيطري بالمحافظة، في منطقة فوكه شرق مدينة مرسى مطروح.

جاء ذلك خلال فعاليات ورشة العمل، التي نظمتها كلية الطب البيطري تحت عنوان "أهم أمراض الأغنام المعدية وطرق الوقاية منها" بمجلس العمد والمشايخ، تحت إشراف الدكتورة إيمان خليفة، القائم بأعمال عميد كلية الطب البيطري.
وتضمنت الورشة محاضرة ألقاها الدكتور عبد الكريم عبد التواب، أستاذ الأمراض المعدية بكلية الطب البيطري بجامعة الإسكندرية، عن أهم الأمراض المعدية للأغنام، والمحاضرة الثانية ألقاها الدكتور محمد متولي عن "الاستزراع السمكي بين الواقع والمأمول على أرض مطروح"، وتم توزيع كتيبات عن أهم أمراض الأغنام المعدية وتوزيع عينات أدوية بيطرية.

وأكد القائم بأعمال رئيس جامعة مطروح أنه سيتم إطلاق قافلة صحية طبية لأمراض الأذن وضعف السمع في أيام 20 و21 و22 ديسمبر الجاري، بالاشتراك مع كبار الأساتذة بجامعة الإسكندرية، وستجوب القافلة غرب مطروح ببراني، وذلك في إطار الأنشطة والفعاليات الخدمية المختلفة، التي تقوم بها الجامعة، مثل القافلة التي تم تنظميها لزيارة واحة سيوة بداية الشهر الجاي، وقدمت علاج العديد من الحالات في مجالات أمراض النساء والتوليد وطب الأطفال والرمد، وتم توزيع بعض المواد الغذائية واللحوم والدواجن والبقوليات، وذبح عجلين وتوزيع لحومهما على الأهالي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك